أخطر أنواع السرطان بالترتيب | معلومة
موسوعة مصرية

أخطر أنواع السرطان بالترتيب

قد يعتبر السرطان مرض خطير وجدا، وقد يتفا جيء البعض بأنواع وقد يتساءل البعض أيضا ما ه اخطر نوع في أمراض السرطان المختلفة ولا يلقون إجابة مصيرية سنعرض عليكم فى هذه المقالة اخطر أنواع السرطان بالترتيب لكي تتعرفوا على اخطر الأنواع الذي ممكن أن يأتي بها السرطان.

أخطر أنواع السرطان بالترتيب

سنتعرف معا على أخطر أنواع أمراض الإصابة بالسرطان خطورة، وسنطرحهم عليكم بالترتيب الأشد خطورة إلى الأقل خطورة، لكي نعرف ما هو اشد أنواع إمراض السرطان:

  • سرطان القولون : يصيب هذا النوع العديد من الإفراد ويقوم في لبداية بالانتشار في الأمعاء الغليظة بصورة متقطعة وبشكل حميد، وثم تقوم وتتحول إلى أورام خبيثة بنسبة 1% من عددها، ولكن مع هذا المعدل يختبر أصعب أنواع السرطان التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة، ويعتبر المرتبة الثانية في أمريكا عن أسوء الإمراض التي تؤدي إلى الموت.
  • سرطان المريء : يحتل هذا المرض سرطان المريء المرتبة الثانية بالنسبة للخطورة من أنواع السرطان المختلفة ولذلك لأنه يتم اكتشافه في صورة متقدمة من المرض، ولان المرض لا يقوم بأطهار إي أعراض جانبية توحي أو تشير إلى وجوده، وبالتالي يصعب على المريض أن يعرف بأنه مصاب بمرض سرطان المريء، وأيضا يعتبر من الإمراض التي تأتي بكثرة للذكور عن الإناث كما أنها منتشرة اكثر للأشخاص من عروق افريقية عن غيرهم من الأشخاص.
  • سرطان الكبد : يعتبر هذا النوع يقوم باحتلال المرتبة الثالثة من اخطر أنواع مرض الكبد، وهو ينتشر بصورة اكبر في منطقة الوطن العربي بطريقة غريبة، ولهذه اللحظة ليس له علاج لانتشاره السريع في الكبد وتضخم وتكاثر الكبد، ولكن يقومون الأطباء بمحاربة أسباب هذا المرض مرض سرطان الكبد.
  • سرطان الرئة : يعتبر السبب الرئيسي في هذا المرض هو التدخين وكان يكثر لدى الرجال عن النساء ولكن بعد أن أصبح المدخنات عددهم كبير أصبح يوجد أيضا نساء مصابون بمرض سرطان الرئة، وهذا المرض يقوم بتآكل خلايا الرئة ويقوم بالتفشي بها وليس له علاج غير الإشعاع والكيماوي وكما نعلم أن مريض السرطان يصارع خلال حياته بأكملها في الإشعاع والكيماوي.

طرق الوقاية الفعالة من مرض السرطان

  • يجب عليك معرفة ما هي طرق الوقاية من مرض السرطان، لأسباب كثيرة منها المحافظة على صحتك وإلا يصيبك هذا المرض المدمر لا قدر الله القادر على تدمير الجسم حرفيا فاهو يقوم بتدمير خلايا المنطقة الذي يصيبها ويجعلها لا تصلح أن تقوم بعملها السليم، وأيضا لكي تحافظ على صحة أطفالك من أي نوع من أنواع الإصابة بأمراض السرطان الأليمة.
  • يجب المحافظة على الوزن المثالي للجسم لان الوزن الكبير أو الغير مثالي يكن عرضه للإصابة بالسرطان عن غيره.
  • ممارسة التمارين الرياضية الفعالة التي ستزيد من قدرة الجسم الرياضية وتزيد نشاط الدورة الدموية في جسم الشخص.
  • يستحب تناول كل ما هو طازج وتناول الحبوب الكاملة والابتعاد كل البعد عن المياه الغازية بأنواعها وعن المأكولات السريعة الغنية بالدهون الغير مشبعة للجسم وغير صحية له.
  • يستحب أيضا تناول الفواكه بجميع أنواعها فهي من الأشياء التي سوف تحمي من التعرض للإصابة بمرض السرطان.
  • زيادة أكل الملفوف والجزر والألياف بصفة عامة والخيار والطماطم والثوم والبصل والليمون أيضا لاحتوائهم على أحماض وفيتامينات فعالة تحار أي نوع من أنواع السرطان المنتشرة في بلادنا بهذه الكمية الكبيرة، لذا يجب عليك البدء في تناول أكلك الصحي المفيد الذي يقوم بحمايتك ضد مرض السرطان وأضرار على جسم الإنسان.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.