اسرع الطرق لزيادة الوزن | معلومة
موسوعة مصرية

اسرع الطرق لزيادة الوزن

اسرع الطرق لزيادة الوزن، يرغب الكثير من الاشخاص في زيادة الوزن لأجسامهم التي قد تعرضت الي النحافة الشديدة او ربما هم في الاساس يتسمون بأجسامهم الضعيفة، وقد تعرضهم مشكلة قلة الوزن للعديد من المشكلات سواء في ان وزنهم لا يتناسب مع طولهم او ان ضعف وزنهم لا يتناسب مع سنهم، ولهذا فهم قد يتعرضون الي بعض الاحراج او الخجل نتيجة مظهرهم الخارجي الغير لائق، ويرغبون حينئذ بحل جذري يمنحهم زيادة الوزن سريعا دون ان يتعرضون لاي ضرر او لا مشكلة اخري.

تعريف النحافة

يعرف مصطلح النحافة علي انها انخفاض ملحوظ في حجم او وزن الجسم بصورة كبيرة وواضحة عن المستوي الطبيعي مع مراعاة سن هذا الشخص وطوله، فهناك عدد من الافراد يعانون فعليا من مشكلة النحافة المزعجة التي قد تغير من مظهرهم وشكلهم الخارجي، وبالرغم من ذلك فان هذه المشكلة لم تعد امرا صعبا بل ان هناك بعض الخطوات والطرق التي يمكنك من خلالها ان تحصل علي بعض الكيلو جرامات الاضافية والحصول علي زيادة الوزن دون ان يتأثر جسمك تأثيرا سلبيا او تصاب باي ضرر.

أهم أسباب النحافة

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الي مشكلة النحافة ومن اهم هذه الاسباب هي عدم قدرة الجسم علي اكتساب الوزن، ومن اهم هذه العوامل الي الاصابة ببعض الامراض مثل بعض الوراثية او امراض القلب كما تتسبب ايضا عدد من الامراض النفسية وامراض نقص المناعة في زيادة مشكلة النحافة، هذا بالإضافة الي ان المشكلات الموجودة بالغدة الدرقية او تناور المخدرات قد يسبب مشاكل في عدم الحصول علي زيادة الوزن والاصابة الشديدة بالنحافة.

اهم الطرق لزيادة الوزن

لدينا عدد من الطرق التي تسهم في زيادة الوزن، ومن اهم هذه الطرق

  • تناول كميات بسيطة من المياه حيث ان المياه قد تؤدي الي شعور الفرد بحالة من الشبع وبهذا فقد يتسبب في نقص تناول الوجبات، هذا بجانب ان المياه قد تتسبب في الزيادة في التبول والتي تؤدي الي التخلص المستمر من السوائل اولا بأول والتي تتسبب في ظهور الجسم بشكل اكثر نحافة.
  • من اهم الطرق ايضا التي تتسبب في زيادة الوزن هي عملية مضغ الطعاك فقد يؤدي مضغ الطعام بصورة سريعة الي زيادة الوزن اما المضغ بشكل بطئ فقد يتسبب الي وصول بعض الاشارات سريعا الي الدماغ والتي تعمل علي الشبع وبالطبع يكون العكس صحيحا في هذه الحالة، وتعمل الأدوية المتخصصة في فتح الشهية علي زيادة الوزن علي سبيل المثال فيتامين B6 المفيد.
  • من المهم ايضا ان تهتمي بوضع مجموعة توابل متنوعة وبهارات شهية عند اعدادك للطعام حتي تتمكنين من اعطاء الطعام نكهة مميزة وشهية تساعدك علي تناول اكبر قدر من الطعام، كما تعد خطوة الامتناع عن عادة التدخين هامة لحل مشكلة النحافة هذا بجانب محاولة الالتزام بممارسة تمرينات الأيروبيك يسهم ايضا في كثافة عظام الجسم مما يوحي بزيادة الوزن، حاولي الا تتناولين أي نوع من انواع المشروبات الغازية مباشرة قبل ان تبدأين في تناول الطعام حيث انها تسبب انسداد الشهية.

نصائح لزيادة الوزن

نقدم لكي الآن اهم وافضل النصائح الغذائية التي قد تحقق لك زيادة الوزن المرغوبة ومن اهم هذه النصائح ما يلي:

استمري في تناول العديد من الأطعمة التي قد تشتمل علي عدد كبير من السعرات الحرارية، علي سبيل المثال تناول الفواكه المجففة والارز بالإضافة الي الخبز والمكسرات كل هذا بجانب البقوليات والبروكلي والملفوف ايضا وغيرها من الاطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية التي بدورها تزيد الوزن سريعا.

قد يتسبب تناول قدر كبير من البروتينات مثل الالبان واللحوم بالإضافة الي السمك والبيض الي زيادة الوزن، كما ننصح دائما بزيادة العدد المعتاد عليه من الوجبات في اليوم الواحد، فمن الافضل ان تقوم بتناول الوجبات الثلاثة الاساسية والمعروفة ومن ثم فحاول ان تقوم بتناول وجبات اضافية تصل الي ثلاث وجبات اخري، مع متابعة تناول انواع صحية من المكملات الغذائية.

الفيتامينات الهامة لزيادة الوزن

يحتاج الجسم الي عدد من الفيتامينات التي تساعد علي زيادة الوزن بسرعة كما انها تسهم في فتح شهية الفرد بدرجة اكبر، ومن اهم هذه الفيتامينات فيتامين C والذي يوجد بكثرة في البرتقال وطعام القرنبيط، اما بالنسبة لفيتامين A فنجده متواجد في البروكلي والسبانخ والبيض ايضا، كما ان فيتامين D قد يحتوي عليه هذه الاطعمة الآتية وهي الاسماك والجبن والبيض ايضا وهو معالج هام لهشاشة العظام ويسهم في كبر حجم عضلات الجسم، ونهاية فقد تحتوي عدد كبير من الاطعمة علي فيتامين B12 المفيد مثل اللحوم والاسماك ايضا.

اهم أطعمة الصحية لزيادة الوزن

قد نجد عدد هائل من الاطعمة التي تسهم بشكل جيد علي زيادة الوزن ومن اهم هذه الاطعمة ما يلي:

1- الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة علي عدد هائل من السعرات الحرارية التي قد تزيد وزن الجسم بسرعة حتي وان تناولت قطعة صغيرة منها.
2- البيض: يشتمل علي دهون وسعرات حرارية كبيرة تعمل علي زيادة وزن الجسم.
3- الأجبان: تعد مصدرا هاما لعنصر الكالسيوم الصحي ومصدرا اضافيا لفيتامين B12 كما انها مصدر للسعرات الحرارية.
4-الجوز: يحتوي على الالياف الكثيرة والبروتينات المفيدة كما يشتمل علي نسبة من الدهون والذي يسبب زيادة الوزن.
5-  المعكرونة: تحتوي المعكرونة ايضا علي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والني تؤدي الي زيادة وزن الجسم سريعا.

وصفات صحية لزيادة الوزن

تفيد تلك الوصفات الصحية في زيادة وزن الجسم كما تؤدي الي امتلاء الوجه بشكل ملحوظ، وسوف نبدأ الآن بسرد هذه الوصفات بشكل منظم.

 وصفة التمر والعسل

المقادير:

كأس واحد من المياه الدافئة
عدد سبعة من ثمار التمر
ملعقتان صغيرة من العسل.

خطوات عمل الوصفة وطريقة استخدامها:

في الصباح وقبل ان تبدأين في تناول فطورك قومي بتناول كأس المياه و التمر والعسل الذي قمنا بتحضيره ومن ثم يمكنك تناول الفطور وقتما ترغبين مع مراعاة تناول المربي والعسل الأسود، وتابعي تنول المكسرات بين الوجبات ايضا.

وصفة الحلبة:

المقادير:

مقدار حلبة، زبيب ومقدار من العسل، زعتر وفستق

خطوات تحضير الوصفة وطريفة استخدامها:-

يتم خلط جميع المكونات السابقة في جهاز الخلط الكهربائي ما عدا العسل، بعد اتمام المزج يتم اضافتهم الي مقدار العسل.
قومي بتناول ملعقتان كبيرتان من هذا الخليط كل يوم في الصباح وفي المساء ايضا.

وصفة اللبن والعسل:

المقادير:

كيلو الا ربع من الحليب، نصف كوب من العسل، نصف كوب من الجوز، عدد ثلاث موزات.

خطوات تحضير الوصفة وطريقة استخدامها:

في جهاز الخلط قومي بوضع جميع المقادير سابقة الذكر وتابعي الخلط حتي تحصلين علي خليط ذات قوام لزج.
قومي بتناول هذا الخليط اللزج مرتين كل يوم في الصباح و في المساء.

تابعي تناول هذه الوصفات الصحية والاستمرار علي تحضيرها كل يوم وسوف تلاحظين نتيجة رائعة في زيادة الوزن في خلال ايام، فهي الوصفات ليس لها اي تأثير سلبي علي الاطلاق ولا تتسبب في اي ضرر لجسم الانسان حيث ان جميعها مكونات طبيعية وصحية لا تحتوي علي اي مواد ضارة، ولهذا فهي تعطي الجسم ما يحتاجه منها دون ترك اي خطر علي الجسم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.