اضرار الليمون للحامل | معلومة
موسوعة مصرية

اضرار الليمون للحامل

يعتبر الليمون من أكثر الفواكه المعروفة بطعمها اللاذع، ففي الغالب يتم إضافته إلى التوابل والأعشاب ولكن بكمية قليلة، وبسبب طعمه الحاد ونكهته الحامضية، فمن النادر جدا أن يتم تناول الليمون بمفرده، وعلى الرغم من فوائد الليمون للحامل إلا أن هناك بعض الأضرار الصحية لليمون على الحامل، ومن خلال موقعنا معلومة سوف نتطرق معكم إلى أهم أضرار الليمون على الحامل، تابعونا.

أضرار الليمون للحامل

الليمون أمن على صحة المرأة الحامل بشكل عام، ولكن في حالة تناولها له بشكل عادي وبكمية طبيعية في الأكل، أما في حالة الإكثار من تناوله من المحتمل أن يؤثر سلبيا على الحمل وعدم إستكماله بسلام وممكن أن يؤدي إلى متاعب، فالليمون يعتبر من ضمن النظام الغذائي المفيد، إلا أن لغاية الآن لا يعرف إذا كان تناول الليمون بكميات زيادة عن الطبيعى أمن للمرأة الحامل في فترة الحمل وفترة الرضاعة أم لا، فسوف نعرض لكي أيتها المرأة الحامل بعض التأثيرات الجانبية التي يسببها الليمون في بعض الحالات:

أضرار الليمون على فم الحامل

الليمون يوثر بمنتهي السلبية على بعض النساء الحوامل، وهذا يرجع بسبب احتواء الليمون على نسبة كبيرة من الأحماض، وهنا بفصل أن تبتعد المرأة الحامل التي تعاني من قرحة الفم بالابتعاد عن تناول الليمون، لأنه يسبب الشعور باللسعة في والوخز في الفم.

أضرار الليمون للحامل واصابتها بقرحة المعدة

الليمون يعتبر من الفواكه الحمضية الذي يسبب حرقة في المعدة للمرأة الحامل وغيرها من الفاكهة الحامضية مثل عصير الكرز وعصير البرتقال، فحرقة المعدة تعتبر من إحدى أعراض الإرتجاع.

أضرار الليمون على بشرة الحامل

ومن أكثر أضرار الليمون للحامل هو أنها يؤثر بشكل سلبي على بشرتها التي تكون شديدة الحساسية خلال فترة الحمل، حيث يمكن أن يؤدي الليمون إلى الحكة الشديدة، والالتهاب والاحمرار الجلدي الحاد.

أضرار الليمون على صحة أسنان الحامل

ومن ضمن أضرار الليمون للحامل هو أنه يسبب التهاب وتورم الأسنان واللثة، وربما يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان خاصة مع الإفراط في تناوله، لذلك من الأفضل أن تشرب عصير الليمون بالقشر.

أضرار الليمون للحامل وتأثيره على الجهاز الهضمي

كما ويلحق الليمون بأضراره على الحامل من خلال تأثيره على الجهاز الهضمي والقولون، حيث أن الإكثار من تناول الليمون للحامل يسبب التهابات في الجهاز الهضمي والتهاب القولون بشكل كبير.

 الليمون للحامل
أضرار الليمون لللحامل

القيمة الغذائية لليمون

فالليمون يعتبر من أكثر الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الضرورية واللازمة والمفيدة للجسم بشكل عام ومن أهم تلك العناصر الكالسيوم، وحمض الفوليك، والفيتامينات بأنواعها، والفسفور، وحمض البانتوثنيك، والثيامين، والنحاس، والمنجنيز، والماغنسيوم، فمن الممكن أن يشرب عصير أو يضاف إلي الطعام أو من الممكن أيضاً أن يتاكل نيئ.

فوائد الليمون للحامل

بالرغم من ذلك لا أحد ينكر فوائد الليمون للمرأة الحامل فهو:

  • يساعدها على بناء ونمو عظام الجنين.
  • يقوي جهاز المناعة الخاصة بها ويساعدها على مقاومة الأمراض.
  • يتخلص من السموم المتواجدة في الجسم.
  • يحتوي على حمض الفوليك الذي يمد به جسم المرأة الحامل،
  • يحتوي على معادن من شأنها أن تخفض ضغط الدم.
  • الليمون في أغلب الأحيان تفضله المرأة الحامل وترغب في تناولها حتى تتخلص من الدوار والدوخة والغثيان التي يصيبها في الشهور الأولى من الحمل.

لذلك يجب على المرأة الحامل أن لا تكثر من تناوله فعليها بالإعتدال في أكله، كما أيضاً من الأفضل أن تستشيري دكتورك الخاص على نوع الأكل التي تتناوليه إذا لم تكوني متأكدة من مدي فائدة الطعام على حملك.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.