التعديل على بطاقة الفيديو الخاصة بك من خلال تطبيق overclocking | معلومة
موسوعة مصرية

التعديل على بطاقة الفيديو الخاصة بك من خلال تطبيق overclocking

قم بسهولة بفك ضغط بطاقة الفيديو الخاصة بك ، وامتلاك فيديو أكثر سلاسة ومعدلات عرض أفضل عبر إلغاء قفل ميزة Nvidia المخفية في لوحة التحكم.

مكونات الكمبيوتر overclocking هو ما يحب كل من المتحمسين والمهنيين للقيام به. الفرق بين هاتين الفئتين من overclockers هو الغرض من أفعالهم. عزز المتحمسين مكوناتهم ليأخذوا الحافز في معركة التفوق مع زملائهم في العمل ، بينما هدف المحترفين هو الاختبار.

مستوى عال من المعرفة المطلوبة

سواء كنت ترغب في زيادة سرعة المعالج أو بطاقة الفيديو أو ذاكرة الوصول العشوائي أو شرائح اللوحة الأم ، يجب أن تكون على دراية بالعواقب. تشدد العملية على العنصر المحدد من خلال تعديل معدل مداره وهذا يترجم إلى درجات حرارة أعلى عن طريق زيادة استهلاك الطاقة. وقد يتسبب ذلك في نهاية الأمر في أن تبدأ معدات معينة في التعرّض للتلف وأن تنهار في النهاية.

أدوات مخصصة في كثير من الأحيان المطلوبة

توفير نظام تبريد قوي ومدروس جيدًا ، يمكنك متابعة ساعات جهاز الكمبيوتر لديك. بشكل افتراضي ، لا تدعم الشركات المصنعة هذه العملية المميزة دائمًا ، وبالتالي ، فإن أدواتها التي تأتي لمساعدتك في عملية إدارة المكونات لا تسمح برفع تردد التشغيل. تعمل التعديلات على هذه المجموعة المحددة من الأدوات المساعدة على تمكين هذه الميزة وتتيح لك التحكم في سرعات الساعة.

overclocking
overclocking

الوصول إلى الميزات المخفية

GeForce overclocking CoolBits  يقوم بتعديل مفاتيح التسجيل الخاصة بتطبيق لوحة تحكم NVIDIA ويقوم بتشغيل علامة التبويب “Clock Frequencies” المخفية ، مما يوفر إمكانية الوصول إلى قدرات رفع تردد التشغيل. يمكنك بسهولة ضبط كل من سرعات الذاكرة الأساسية والذاكرة على حدة ، مع الضغط على المزيد من طاقة GPU خارج محول الفيديو الخاص بك.

حافظ على درجة الحرارة بمعدل آمن

يتطلب إنجاز رفع تردد التشغيل المستقر مراقبة درجات الحرارة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال برامج متخصصة مثل Aida64 و SpeedFan و Core Temp و Real Temp أو HWMonitor. ومع ذلك ، فإن الزيادة في الأداء على الورق في معظم الأوقات تكون بالكاد مرئية في مواقف الحياة الحقيقية. بشكل عام ، يقوم مصنعو بطاقات الفيديو بتعيين ساعات منتجاتهم على أعلى مستوى ممكن مع الاحتفاظ باستهلاك الطاقة وتبديد الحرارة إلى مستويات آمنة.

بعض الكلمات الأخيرة

خلاصة القول ، رفع تردد التشغيل غيفورسي – CoolBits ريغ فقط يفتح ميزة التي وضعت هناك ومن ثم تغطيتها من أجل استثمارك. يتم فتحه بسهولة باستخدام ملف reg هذا من CoolBits ؛ ومع ذلك ، فإن خيار التجربة هو كل ما لديك. قد ينتهي بك الأمر مع زيادة صغيرة في أداء الفيديو أو جهاز كمبيوتر غير قابل للاستخدام.

 

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.