تخسيس البطن بالاعشاب الطبيعية
موسوعة مصرية

تخسيس البطن بالاعشاب الطبيعية

تخسيس البطن بالاعشاب الطبيعية هي أفضل الطرق الآمنة للتخلص من البطن، لذا تابعوا موقع معلومة دوت كوم، حيث تبحث السيدات بشكل عام عن جسم رشيق ومتناسق، وقد تشكل السمنة المفرطة والبطن مشكلة كبرى، لدى جميع السيدات والفتيات لأنها تعرضهم للإحراج الدائم وتشوه جمالهم مع ظهور الشكل غير متناسق.

ولا داعي سيدتي للبحث عن المنتجات التي لا تجدي نفعا فاليوم سنقدم لكي الوصفات الطبيعية التي تتمثل في الأعشاب والتي تستخلص من الطبيعة والتي تخلصك من البطن الزائد بسهولة ويسر سيدتي.

تخسيس البطن بالاعشاب الطبيعية
تخسيس البطن بالاعشاب الطبيعية

اقرأ أيضًا: وصفات تخسيس البطن بالاعشاب

تخسيس البطن بالأعشاب الطبيعية :

تتراكم الدهون على البطن بشكل سئ، ولذا يجب أن تبتعدي سيدتي عن مسببات الكرش والتي تتمثل في الآتي:

  • الشيبسى لأنه يساعد بشكل كبير في ظهور الكرش.
  • المعلبات الغنية بالدهون سببا من أسباب تراكم الدهون على الكرش وظهور بطن زائدة.
  • المشروبات الغازية التي تعمل على انتفاخ البطن بشكل ملحوظ ابتعدا عنها.
  • الابتعاد عن الأطعمة السريعة لأنها تحتوى على دهون بنسبة كبيرة.
  • يمكنك أيضا استخدام السكر البني بدلا من السكر الأبيض الذي يزيد من السعرات الحرارية ويساعد في ظهور السمنة بالجسم والبطن.

الاعشاب الطبيعية المستخدمة في ازالة البطن :

أعشاب البابونج وإكليل الجبل والمرامية، أعشاب تساعد بشكل كبير في تخسيس الكرش بشكل ملحوظ واستخدمي وصفة التخسيس كالاتى.

اخلطي ملعقة صغيرة من البابونج وملعقة صغيرة من المرامية ملعقة صغيرة من إكليل الجبل واخلطيهم سويا حتى يتجانس الخليط، ثم ضيفي وفير من الماء على الخلطة وقلبي جيدا.

يستخدم المشروب الناتج في الشرب يوميا بمقدار 3 أكواب في اليوم على أن يكون كوبا منهم على الريق في الصباح قبل الإفطار.

يساعد هذا المشروب السحري في سد الشهية ويحفز الشعور بالشبع، ولكن من الفضل أن لا تحلى المشروب بالسكر لتحصلي على نتائج أفضل.

اعشاب تخسيس الكرش للنساء:

إن الجسم المتناسق الرشيق الممشوق هو سر جمال المرأة فيجب عليكى سيدتي أن تهتمي بحسن مظهرك وابتعدي عن كل ما يسئ لجمالك، وقد تعد الأعشاب الطبيعية أحد الحلول الرائعة في التخلص من الكرش الزائد، إلى جانب ذلك فإنها تخلو من الأضرار لأنها مستمدة من الطبيعة.

وقد كانت الأعشاب قديما علاج لجميع الأمراض، فقد كان رسول الله صلى  الله عليه وسلم يستخدم الأعشاب كعلاج لكثير من الأمراض والحالات المرضية نظرا لفاعليتها المدهشة، والآن تعالوا معنا لنتعرف على أفضل الأعشاب لإزالة الكرش بسهولة.

الجنسنغ:

يمثل هذا النوع نبتة طبيعية مدهشة تأتى فوائدها في خفض الوزن إلى جانب أنها تزيد من نشاط الجسم لممارسة الرياضة، وتحفز عملية الأيض وبذلك تمد الجسم بالطاقة، وكذلك لها دور كبير في تحسين الذاكرة.

الزنجبيل:

يستخدم الزنجبيل في كثير من وصفات التخسيس، حيث انه يساعد بشكل كبير في التخسيس وحرق الدهون بشكل فعال، ويمكن استعماله بخلط 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع 2 ملعقة من خل التفاح وتخلط المقادير جيدا ويدهن بها المكان المراد تخسيسه.

الاوريغانو:

من الأعشاب الفعالة، نظرا لاحتوائه على مضادات الكاسدة القوية، وقد تعمل تلك النباتات على فقدان الوزن بشكل كبير مع المحافظة على سلامة الجهاز الهضمي وتزيد من مستوى السيروتونين الذي يعمل على المساعدة في تقليل الشهية بشكل عام.

الشاي الأخضر:

جميعنا نعلم أن الشاي الأخضر أحد الأعشاب المستخدمة في التخسيس وفقدان الوزن والذي أثبت نتائج فعالة لمستخدميه، وقد لقي الشاي الأخضر شهرة كبيرة واسعة حيث انه يقضى على دهون البطن ويخلص منها بشكل ملحوظ، ويمكن الاستفادة من الشاي الأخضر للتخسيس عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر كل يوم قبل ممارسة الرياضة ليعطي نتائج أفضل.

النعناع:

للنعناع دور كبير في التخلص من الغازات الناتجة في البطن وبذلك ينصح بشربه عن طريق إضافة ملعقة من العسل مع ورق النعناع وبذلك سيخلصك سيدتي من الدهون المتراكمة في البطن بشكل جيد.

القرفة:

تشتهر القرفة بقدرتها الفعالة في حرق الدهون وإذابتها بشكل جيد، لذا تستخدم في عدد كبير من وصفات التخسيس التي تعطى نتائج جميلة ومدهشة ، وذلك يمكنكِ سيدتي استخدامها بوضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة البودرة مع الماء ويضاف لها ملعقة كبيرة من العسل ويقلب الخليط بالملعقة ويتم تناول الخلطة قبل الإفطار وقبل الخلود إلى النوم في فترات الليل، ستساعدك هذه الوصفة في حرق الدهون بشكل رائع وسريع وخاصة دهون البطن التي تمثل لكي عائق كبير ومشكلة كبرى وبتلك الوصفات ستحصلين سيدتي على جسم متناسق ولكن مع المداومة.

تخسيس البطن بالاعشاب الطبيعية
تخسيس البطن بالاعشاب الطبيعية

وصفات تخسيس البطن في أسبوع:

للتخلص من الكرش والبطن الممتلئة بالدهون اتبعي الوصفات الطبيعية التالية:

وصفة الليمون والماء:

تعتبر هذه الوصفة وصفة فعالة ومذهلة في حرق الدهون بالبطن نهائيا، وذلك بعمل مشروب الليمون والماء، وتناوله قبل الإفطار كل يوم على الريق، احضري ماء ساخن واعصري عليه عدد اثنين لمونه وضيفي ذرة ملح قليلة، ثم قومي بتصفيته واشربيه وسوف تحصلين على نتيجة رائعة في وقت قليل.

دهان القهوة:

يعمل دهان القهوة الفعال على حرق الدهون والتخلص من الكرش الزائد ومن هذا امزجي ملعقة صغيرة من بودرة القهوة مع 250 جرام من الفازلين الطبي، وضعيه في حمام ماء على النار ويقلب جيدا مدة نصف ساعة ، ثم صفيه في إناء معدني واتركيه حتى يبرد قليلا، ثم ضعيه وهو دافئ في علبة بلاستيك حتى لا يكون متجمد ويصعب نقله لها، و استخدميه في دهن منطقة البطن قبل النوم ليلا كل يوم…

قشر الرمان:

يستخدم قشر الرمان والعسل في تخسيس الكرش، فاستخدمي سيدتي الفاضلة قشر الرمان المجفف واطحنيه ثم اخلطيه مع العسل جيدا، لتحصلي على عجينة متماسكة، وتوضع في الفريزر بعض من الوقت وتستخدم على الريق في الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية، أو العشرين يوم الأخيرة من النفاس، لأنها من الوصفات الرائعة والمدهشة في تنظيف الرحم وتخسيس الكرش بشكل ملحوظ.

اللوز:

يعد اللوز من الأغذية التي تساعد في القضاء على السمنة المفرطة التي يعاني منها الجميع، لأنه يحتوى على العناصر إلى تعمل على الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، ولكن ينصح بعدم تناول أكثر من 20 حبة.

يمكن الاستفادة من حبات اللوز في عملية التخسيس عن طريق نقع عشر حبات من اللوز في كمية ماء ويشرب الماء الناتج من نقع اللوز كل صباح يوميا.

ويمكن الاستفادة بإضافة بعض من اللوز إلى وجبة الإفطار، حيث يمكن إضافة اللوز إلى السلطة أو الفاكهة أو الحليب السائل، ويمكن تناوله عند الشعور بالجوع.

ومع الانتظام على ذلك ستحصلين سيدتي على نتائج مرغوب فيها.

وصفات تنحيف البطن والخصر:

الشمر:

يستخدم الشمر في تنحيف البطن والخصر، ويعمل على سد الشهية، فيمكنك تقطيع حبة الشمر إلى شرائح صغيرة، وتضرب في الخلاط جيدا، ثم نضيف كوب من عصير الليمون ويخلط جيدا.

في إناء آخر ضعي ملعقة من بذر الكتان وملعقة من القرفة الناعمة و أضيفي 2 كوب من الماء المغلي، واتركيه لمدة ساعة حتى ينقع تماما، يصفى الخليط جيدا ويأخذ مائه ويخلط الخليط السابق، يضاف له لتر من الماء، يقسم الخليط ل3 اكواب وكل كوب يضاف له عصير تفاح أو عصير كمثرى حسب الرغبة، و استخدمي الوصفة من خلال شرب 3 أكواب من الوصفة في اليوم على فترات.

الكمون:

يزيد الكمون من حرارة الجسم وبذلك يساعد في انخفاض الوزن فهو حارق طبيعة للدهون المتراكمة في الجسم، وخصوصا الدهون المتراكمة في البطن،وقد يساهم نبات الكمون في عمليات الهضم  يجب الاستفادة منها بعمل خلطة التنحيف بخلط ملعقة من الكمون مع ملعقة من القرفة مع ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من عصير الليمون الحامض ويغلى الجميع مع كوب ماء 10 دقائق ويترك ليبرد ويضاف عصير الليمون أو عسل نحل للتحلية، ويتم تناول كوب منه قبل الوجبات بنصف ساعة سيشعرك بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام وهذه نتيجة مدهشة.

يمكنكم الإطلاع أيضًا على: كيف احافظ على وزني بدون رجيم

“فضلاً وليس أمرا إذا أعجبك المقال سجل إعجابك واترك تعليق، ورجاءًا قم بمشاركته ليستفيد به غيرك”

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.