زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف | معلومة
موسوعة مصرية

زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف

الشعر زينة كل فتاة، لذلك يحرصن النساء دائما على الاعتناء الدائم من خلال وصفات وتنعيمه، وتكثيفه،مثل استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف، يلجأ الكثير إلى الحلول الكيميائية، لعلاج الشعر الخفيف، ولكن مع ظهور الطب البديل، اتجه الكثير من النساء إلى استخدام الوصفات الطبيعية كحل بديل، وطرق علاج الشعر الخفيف باستخدام زيت الزيتون، يعطى نتيجة مبهرة مع استمرار استخدامها، حيث أن زيت الزيتون له استخدامات عديدة فى مجال الطب البديل، ويكفى أنه ذكر فى القرآن الكريم

استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:-

نحضر كوب من زيت الزيتون”البكر”، نضعه فى حمام مائى حتى يتم تدفئة زيت الزيتون، نتركه ليبرد قليلا، نأخذ كمية مناسبة من زيت الزيتون ويتم تدليك الشعر به من الجذور إلى الأطراف لمدة ، مع التدليك والتوزيع التام الزيت على الشعر، ثم وضع كيس الشعر، ولفيه بفوطة مبللة بمياه دافئة، حتى يتم ترطيبه جيدا، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو لتنظيفه جيدا.

استخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر، كبديل للزيت العادى، واستخدامه يوميا، باستخدام ملعقة من زيت الزيتون وتدليك الشعر به يوميا.

وصفات زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:

خلطة الثوم وزيت الزيتون :

الثوم مع زيت الزيتون حيث أن الثوم يحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم والكبريت ، وكذلك احتوائه على مواد مضادة للميكروبات،  التى تعمل على تعزيز الدورة الدموية، ومن ثم تغذى ،وتعمل على تجمع، ونمو ،وتكثيف الشعر، وكذلك معالجة قشرة الشعر التى تعمل على تساقط الشعر.

طريقة الاستخدام :-

يستخدم خمس فصوص من الثوم مطحونة، وثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون، يتم خلطهما ، وتدفئة الوصفة، حتى يتحول الثوم إلى اللون الذهبى، ويتم تدليك الوصفة على الشعر لمدة ساعة، ثم غسيل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر.

وصفة الزيوت :

زيت الزيتون، وزيت الخروع،  وزيت جوز الهند،  وزيت إكليل الجبل، وزيت الزنجبيل، يتم خلط نسب متساوية من الزيوت، وعمل حمام مائى، وتدليك الشعر به من الجذور للأطراف، وتركه لمدة ساعة ، وتكرر مرة أسبوعيا، يعمل وصفة الزيوت على تكثيف نمو الشعر.

وصفة الليمون وزيت الزيتون :

زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون، وقطرات من عصير الليمون، ويدلك الوصفة على فروة الرأس ومن ثم غسل الشعر بالشامبو ، يعمل الوصفة كعامل تقوية للشعر، وكذلك التخلص من قشرة الرأس ، وتقوية بصيلات الشعر، حيث يكرر هذا الوصفة مرة واحدة فقط أسبوعيا .

زيت الزيتون وبياض البيض :

يتم خلط زيت الزيتون وبياض البيض  وعسل يتم خفق بياض البيض ، حيث أن البيض غني بالبروتين، والحديد، واليود، وملعقة من العسل، حيث أن العسل يحافظ على رطوبة فروة الشعر، ويمنع التجاعيد، يتم خلط الوصفة، وتدليك الشعر به، وتركه لمدة 30 دقيقة، يستخدم الوصفة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، يعزز من نمو، وتكثيف الشعر.

وصفة زيت الزيتون وزيت السمسم :

يتم مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت السمسم ويتم تدليك الشعر وفروة الرأس بهذا الوصفة،  ويفضل عمل هذا الماسك للشعر قبل الاستحمام بساعتين أو أربع ساعات حتى يتشرب الشعر الزيوت وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو ، تكرر هذه الوصفة مرة واحدة فقط أسبوعيا، حيث أن هذا الوصفة يعمل على  علاج الشعر التالف .

وصفة زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو:

يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو حيث يتم وضع الوصفة على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدا وكذلك خصلات الشعر حتى يتخلل الزيت داخل الشعر يتشبع الشعر منه جيدا ويتم لف الشعر بفوطة مبللة بالماء الفاتر وترك الشعر حتى الصباح أو طوال ساعات النهار ، ومن ثم غسله بالشامبو ، هذه الوصفة تكرر مرتان أسبوعيا ، حيث يعمل هذا الوصفة على ترطيب الشعر ومنع جفافه وكذلك يعمل على نعومة فائقة خصلات الشعر .

وصفة زيت الزيتون وجل الصبار :

يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومزجها مع ملعقة من جل الصبار ووضع الوصفة على الشعر وتدليكه جيدا حتى يتغلغل داخل خصلات الشعر مع مراعاة دهان فروة الرأس بهذا الوصفة  وتترك هذه الوصفة على الشعر لمدة 30 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالشامبو وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا حيث أنها تعمل على نعومة الشعر وعلاج تساقط الشعر .

وصفة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند:

يتم خلط ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند  وكذلك إضافة ثماني أوراق من الكاري إلى الوصفة ويتم وضع الوصفة في وعاء وتسخينه على النار مع مراعاة  عند تسخين الزيت عدم تحوله إلى اللون الأسود ، ومن ثم رفعه من على النار وتركه حتى يبرد وتصفية الوصفة ووضعه على الشعر وتدليكه جيدا في فروة الرأس وتدليك خصلات الشعر جيدا لمدة ساعة  واحدة فقط  ومن ثم غسل الشعر بالشامبو وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا  ، تعمل هذه الوصفة على التخلص من تجاعيد الشعر والعمل على نعومته ، كما أنها تعالج تساقط الشعر ومشاكل الشعر التالف .

وصفة زيت الزيتون وشمع العسل :

يتم خلط ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقة من شمع العسل  ويتم وضع الوصفة على الشعر وتدليكه جيدا ويترك الوصفة على الشعر لمدة أربع ساعات حتى يتغلغل الوصفة على الشعر ومن ثم غسل الشعر بالماء الشامبو حيث أن هذا الوصفة يعمل على  انسيابية شديدة للشعر وكذلك نعومته وهي وصفة هائلة لتكثيف الشعر .

فوائد زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:-

  • يحتوى على البروتينات المغذية للشعر والتي تعمل على نمو بصيلات الشعر.
  • يعطى لمعانا للشعر، ونظافة، وكذلك تخليص فروة الشعر من القشرة ، وطرد القمل، حيث أن وجود القشرة يعمل على تساقط الشعر، ومن ثم يجعل الشعر خفيفا.
  • إصلاح وتقوية الشعر.
  • يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية، ومواد مضادة للتأكسد، وفيتامين E وA، ومن ثم يعمل كطبقة حماية الشعر من المؤثرات المختلفة.
  • منع إفراز هرمون DHT الذي يعمل على تساقط الشعر.
  • يعمل على حماية الشعر من مرض الصلع
  • يعمل على قتل الجراثيم والفطريات والبكتريا والميكروبات وكذلك علاج الشعر التالف .

أضرار زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:-

  • انسداد مسام الرأس ، إذا تم استخدام كمية كبيرة من زيت الزيتون.
  • زيادة نسبة دهون الشعر خاصة للشعر الدهنى، إذا تم الإفراط فى استخدام زيت الزيتون.

لذلك عليكى سيدتى الجميلة، استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف، والهايش، وعلاج القشرة ، ولكن بنسب معينة، حتى لا يتم الإضرار بفروة الرأس  ، وبصيلات الشعر، فالشعر هو مرآة المرأة، فعليك بالاعتناء به، واستخدام الوصفات الطبيعية، التى تعمل على حيويته، وانسيابية، وتكثيفه ،  لذلك كونى متألقة دائما فى جميع حالاتك، فأنتى دائما جميلة، وستظل هكذا، حتى وإن شاخ الجسد فالروح دائما تنبض بالحياة.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.