علاج تأخر الحمل بالأعشاب | معلومة
موسوعة مصرية

علاج تأخر الحمل بالأعشاب

تأخر الحمل يصيب كل من الزوج والزوجة بالقلق ، حيث أن كل عروسة تسعى إلى أن تصبح حامل في اسرع وقت ؛ لحبها الشديد أن تكون أم وكذلك أن يكون لديها طفل ، فتبدأ التساؤلات والاستشارات هل هناك سبب ما يعوق الحمل ؟ أم أن ذلك طبيعي ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية .

هناك بعض الدراسات الحديثة التي أثبتت أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على حدوث الحمل بشكل سريع وكذلك تجديد الخصوبة ، وزيادة الخصوبة عند المرأة والرجل .

7 وصفات لعلاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية :

وصفة الفلفل الأسود

المكونات:

  • كمية من الفلفل الأسود لا تزيد عن فنجان القهوة .
  • كمية من بذور البرسيم .
  • ملعقة من السمن .
  • ملعقة من الملح .
  • ملعقة من الدقيق .
  • ربع كوب من الماء .

طريقة التحضير:

نضع ملعقة السمن في وعاء على النار ثم نضيف الفلفل الأسود وبذور البرسيم بعد طحنه ، ثم نضيف الملح والماء ، بحيث كل يوم يتم تناول فنجان من الخليط  مع كوب من الحليب لمدة ثلاث أيام فقط .

وصفة التمر لعلاج تأخر الحمل

حيث أن هذه الوصفة تعمل على تنشيط المبايض ، رفع الخصوبة لدى المرأة ، وكذلك تعمل على فتح عروق الجسم .

المكونات :

  • عدد من حبات التمر .
  • ملعقة من زيت الزيتون .
  • ربع كوب من الماء .

طريقة التحضير :

يتم وضع التمر في وعاء على النار بعد نزع النوى من حبات التمر ، ويتم تركها لعدة ثوانى على النار وإضافة الماء وزيت الزيتون، ويترك حتى يصبح التمر سائح ، تؤخذ هذه الوصفة ثلاث أيام فقط ، حيث يتم تناولها في الثلاث أيام الأولى من الدورة الشهرية ، وذلك كل شهر ، حتى يتم الحمل .

وصفة لتنظيف الرحم جيدا 

حتى يصبح بيئة صالحة لتلقيح الحيوانات المنوية ، ويتم الحمل ، وذلك عن طريق خلط نوع معين من الأعشاب تأتى من العطار ، وهي أعشاب محلب ، وأعشاب كنزرون مرة ، ويتم خلط كميات متساوية منها ، ووضع الخليط في برطمان ، ويؤخذ ملعقة على الريق طوال أيام الدورة الشهرية ، وذلك لمدة ثلاثة أشهر .

وصفة الزنجبيل

يتم تناول كوب من من الزنجبيل الساخن وذلك بداية من اليوم الثالث للدورة الشهرية ولمدة خمسة أيام ، حيث أن الزنجبيل له دور فعال في تقوية الخصوبة ورفعها .

وصفة العنب

حيث أن تناول كوب من عصير العنب سواء الأصفر أو الأحمر يعمل على سرعة الحمل وزيادة الخصوبة بنسبة كبيرة .

وصفة الشبت

يتم تناول بذور الشبت عن طريق وضعها في كوب من الماء المغلي ، ويتم شرب هذا الكوب ، ويفضل من خامس أيام الدورة الشهرية ، وذلك لمدة أسبوعين ، ويفضل أن يحدث الجماع في اليوم الخامس عشر، السادس عشر، وكذلك اليوم السابع عشر من الدورة الشهرية، حيث أن الشبت يعمل على علاج تأخر الحمل ، تنظيف بطانة الرحم ، وكذلك زيادة الخصوبة .

وصفة العسل الأبيض :

وذلك عن طريق إحضار كيلو عسل ويفضل أن يكون عسل السدر وهو متوفر بكثرة لدى العطارين، ويتم إضافة ملعقة من الحبة السوداء المطحونة ، وفص ثوم مدقوق ، ويتم تناول ملعقة يوميا  على الريق لمدة ثلاثة أشهر ، حيث أن العسل يعمل على تنشيط المبايض ، وزيادة الخصوبة بنسبة كبيرة جدا .

هذه الوصفات مهمة جدا للمرأة  وحتى إن لم يحدث حمل فلن يؤثر على المرأة باى شكل من الأشكال ، ولكن على العكس ، فهذه الوصفات معظمها طبيعية ولا تضر الجسم بل تفيده .

علاج تأخر الحمل بالأعشاب :

عشبة كف مريم :

وتسمى هذه الشجرة بشجرة العفة ، حيث يتم تناول عشبة كف مريم على هيئة مكملات غذائيةب تحتوي على ثمار كف مريم ، حيث أن هذه الثمار تعمل على علاج بعض أنواع العقم ، تحفيز عملية الإباضة ، زيادة الخصوبة ، تنظيم الدورة الشهرية ، وكذلك تعمل على توازن الهرمونات .

الأعشاب الصينية :

تعمل على علاج تأخر الحمل بدرجة كبيرة ، مع العلم أن لها مشاكل أخرى .

طلع النخل :

هذه العشبة لها فوائد كثيرة جدا حيث أنها تعمل على زيادة الحيوانات المنوية ، تقوية وزيادة عملية الإباضة، تقوية عضلات الرحم ، وهذه العشبة لها دور مهم جدا في تحليل الأعضاء التناسلية ، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من طلع النخل ، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ، ويتم إضافة الخليط إلى كوب من الحليب ، وتناوله ، حيث يفضل تناوله أثناء الدورة الشهرية إلى أن تنتهي .

القرفة والحلبة :

خلطة القرفة ، الحلبة ، حبة البركة ، لها دور فعال في علاج عملية تأخر الحمل ، تقوية عضلات الرحم ، وكذلك تهيئة الرحم لاستقبال الأجنة ، كما أن هذه الوصفة تعمل على نمو الأجنة ، علاوة على أن الحلبة تعمل على تنظيم الهرمونات المسئولة عن عملية الحمل ، كما أن حبة البركة تعمل على حل مشاكل العقم .

طريقة العمل:

يتم خلط كميات متساوية من الحلبة ، القرفة ، ومسحوق حبة البركة ، ويتم إضافة الخليط إلى كوب من الحليب ، وتناول هذا الكوب من اليوم الثاني أثناء الدورة الشهرية ، حتى انتهائها ، يتم الاستمرار على هذه الوصفة حتى يتم علاج مشاكل تأخر الحمل .

الجمبري والمكسرات :

حيث أن هذه الأطعمة أمثلة السلمون ، المكسرات ، الجمبري ، تعمل على تنشيط المبايض بشكل كبير ،  زيادة الخصوبة ،  زيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية بشكل كبير ، وتنظيم عمل الهرمونات التناسلية .

ومن أمثلة المكسرات وحبات اللوز، الفستق ؛ بسبب احتوائها على على المواد المضادة للأكسدة ، ويعتبر أن مصدر أساسي لإنتاج أحماض أوميجا 3، كما أن بعض المأكولات البحرية لها قدرة فائقة على علاج مشاكل تأخر الحمل وبعض أنواع العقم ، ومن أهم تلك المأكولات الجمبري ؛ لاحتوائه على نسب عالية من الفسفور والزنك، حيث أن الفسفور يعمل على تغذية الحيوانات المنوية ، وتنشيط المبايض ، وكذلك أسماك السلمون ،التونة ، والروبيان ؛ لأنها تحتوى على نسبة منخفضة من الزئبق ، وكذلك نسبة عالية جدا من الفيتامينات ، والأحماض الدهنية التي تعمل على زيادة  الحمل بسرعة .

بعض المصادر الطبيعية

مثل البقدونس ، السبانخ ، الملفوف  ، الجرجير ، جنين القمح، زيت الذرة ، زيت الصويا ،زيت فستق العبيد ، وكذلك زيت الزيتون .

بعض المصادر الحيوانية 

مثل صفار البيض ، الكبد ،اللبن ، الطحال ، وكذلك الزبدة .حيث أن فيتامين e موجود بكثرة في تلك المصادر ونقصان هذا الفيتامين يعمل على توقف نمو الحيوانات المنوية عند الذكور ، كما أنه يعطى في حالات الإجهاض، العقم عند النساء والرجال ، وانقطاع الدورة الشهرية أو تأخرها .

قدمنا لكم هذه الوصفات الطبيعية  لعلاج تأخر الحمل التي تعمل معظمها على زيادة الخصوبة ، وتنشيط المبايض ، وكذلك زيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية، ولكن إذا كانت هذه الوصفات لا تأتي بفائدة ، فهي لا تضر أيضا ، حيث أنها معظمها وصفات طبيعية تعالج الكثير من الأمراض الأخرى

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.