علاج الحساسية بالطرق الطبيعية يعد أفضل سُبل العلاج التي لا ينتج عنها آثار جانبية
موسوعة مصرية

علاج حساسية الجلد بطرق مجربة

حساسية الجلد من الأعراض والحالات المرضية المزمنة التي تصيب الجلد سواء لكبار السن أو صغار السن لهذا يقدم لكم معلومة علاج الحساسية ، فهي تسبب الشعور بحكة شديدة في الوجه والجسم وتهيج، و مصابي الحساسية يشعرون بالرغبة المفرطة في الهرش والحكة التي تنتج من أسباب عدة سنتناولها بالتفصيل.

أسباب حساسية الجلد والحكة :

  • تنتج حساسية الجلد والحكة من الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان كالجرب الذي يسبب هرش وحكة شديدة بالجلد واحمرار بالجلد.
  • من أحد أسبابها أيضا الإصابة بأمراض جلدية مثل الأكزيما والأرتيكاريا.
  • عند الإصابة بالطفح الجلدي الذي ينتج من تناول أحد أنواع الأدوية والعقاقير يصاب البعض بالحساسية المفرطة واحمرار الجلد، لأن بعض الأجسام شديدة الحساسية.
  • من الأمراض الجلدية الأخرى الأكزيما الملمسية التي تؤدي لظهور الحساسية بالجسم، إلى جانب الحساسية التأنيبية أو العقبول الحملي، وكل هذه الأمراض الجلدية المذكورة تتسبب في تهيج الجلد وظهور الطفح الجلدي.
  • أمراض الغدد لها  دور في ظهور الحساسية بأماكن معينة بجسم الإنسان.
  • انتشار حشرات الرأس أحد الأسباب المؤدية لظهور الحكة الشديدة.

علاج الحساسية :

يعاني الكثير من السيدات والرجال والأطفال من أمراض الحساسية المفرطة التي تسبب الألم وتهيج الجلد و الحكة والهرش واحمرار الجلد وتثير الضجر والفزع والكثير يتعامل مع تلك الحالة بطريقة خاطئة، وبذلك يبحث هؤلاء الأشخاص عن علاج طبيعي لحل تلك الأزمة، وبذلك سنوضح طرق العلاج الصحيحة لحالات الإصابة بالحساسية.

علاج الحساسية الجلدية بزيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من الزيوت الملطفة للجلد والمرطبة للبشرة، وهو علاج طبيعي فعال ليس له أي أثار جانبية، حيث أن زيت الزيتون يعرف باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، إلى جانب احتوائه على مضادات البكتريا، كما أنه من الزيوت الغنية بالمعادن والفيتامينات، لذا فإنه معالج طبيعي قوي وفعال لتهيج الجلد.

وهذا من خلال:

‏1- وضع مزيد من العسل ويخلط بمزيد من زيت الزيتون بكميات متساوية ويتم خلطهما جيدا حتى يتجانس الخليط بشكل جيد، ثم يوضع على المنطقة المتهيجة ويدهن جيدا، تستخدم هذه الخلطة مرات متعددة في اليوم مع الاستمرار عليها بشكل يومي لحين يتم الشفاء من الحساسية الجلدية.

‏2- خلط زيت الزيتون مع الكركم المطحون، ويفرد على الجلد المصاب بالحساسية والحكة الشديدة، وتكرر بمعدل 3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

علاج حساسية جلد طبيعيا :

من أهم العلاجات الطبيعية لحساسية الجلد زيت الزيتون وخل التفاح والبابونج والفازلين، والكزبرة فكل هذا يساعد بشكل كبير في ترطيب وتلطيف الجلد بشكل ملحوظ وتخفيف الشعور بالحكة.

‏1-زيت الآذريون: يوضع على الجلد المصاب بالحساسية، ويترك لعدة ساعات، على أن يتكرر مرتين يوميا وبذلك سوف يتم شفاء الجلد تماما.

‏2-الفازلين: يستخدم في دهن المنطقة المصابة بالحساسية يوميا وبذلك سنحصل على أفضل النتائج التي تقلل من تهيج الجلد والشعور بالحكة. ‏

‏3-الكزبرة: توضع ملعقة كزبرة صغيرة مع كوب من الماء في إناء، وتترك على النار حتى تغلى، ويتم تناول المشروب، ويجب تكراره يوميا إلى أن يختفي الطفح الجلدي والحساسية والحكة. ‏

‏4-البابونج: يخلط 2 ملعقة من زيت جوز الهند مع بابونج ويوضع على المكان المصاب بالحساسية والتهيج وتكرر عدد من المرات في اليوم لحين شفاء الجلد تماما. ‏

‏5-خل التفاح: نحضر قليل من خل التفاح ينغمس منه قطنة نظيفة، وتوضع على الجلد المصاب بالحساسية وتترك دقائق ثم تزال، وتكرر عدة مرات في اليوم لحين شفاء الجلد واختفاء الحكة تمام. ‏‎  ‎

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.