كيف احارب علامات التقدم في السن سؤال نجيبك عليه سيدتي على موقع معلومة
موسوعة مصرية

كيف احارب علامات التقدم في السن

كيف احارب علامات التقدم في السن هذا هو ما تسأل عنه كل سيدة حيث ان جميع السيدات لديها وسواس الخوف من علامات التقدم في السن وكيفية  العمل على إخفائها لأن هذه العلامات لا تظهر في الوجه فقط ولكن تظهر على جميع أجزاء الجسم فإن استطاعتي سيدتي اخفاء تجاعيد الوجه سوف يظل هناك وجود ترهل الجسد ولهذا السبب سوف نعرض عليكي أهم الطرق التي تعيد للبشرة حيويتها.

كيف احارب علامات التقدم في السن

علاج علامات تقدم سن البشرة مهم جدا لكي تبدو جميلة وسط الأهل والأصدقاء ولكن قبل العلاج يجب عليكي محاربة هذه العلامات حتى يتأخر موعد ظهورها وتنعمي بوجه كأنك أصغر من سن فاليكي أهم العجائب السبع من صنع الخالق عز وجل

استخدام زيت السمسم :

يمكن استخدامه كمساج على كامل الجسم يوميا في الصباح كي يعطي أفضل نتيجة لأنه يعمل على زيادة الدورة الدموية  مما يزيد من نضارة البشرة  البشرة فتبدو مشرقة دائما.

زيت السمك :

يجب عليكي سيدتي تناولها يوميا صباحا ومساء للحصول على نتائج مذهلة  فهو عبارة عن كبسولات لأنه يحتوي على الهدد من مضادات الالتهاب حيث أنه أيضا مفيد جدا للشعر ويزيد من طوله ويقوي الجهاز المناعي ويعمل على تحسين صحة القلب.

يعمل زيت السمك علي تحسين مظهر البشرة الجافة ويتركها لامعة وحيوية . وأيضاً مفيد في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والحكة والصدفية وإحمرار الجلد وأفات الجلد والطفح الجلدي . فهو يعمل علي علاج الصدفية حيث يحد زيت السمك من نمو الإلتهابات من خلال أنه ينتج حمض الأركيدونيك لذلك يمكن إستخدام زيت السمك موضعي لعلاج الصدفية .

كريم الأساس أو الفاونديشن:

من أهم أسباب زيادة شيخوخة البشرة  في وقت سريع فلهذا السبب يجب عليكي وضع الكريمات المرطبة أو البودر والاستغناء عنه قدر الإمكان.

تناول الفيتامينات:

يجب عليك أن تتأكدي أن تحصلي على كل ما يحتاجه الجسم من فيتامينات بشكل كاف يوميا سواء كان من خلال تناول الطعام أو المكملات الغذائية مثل :فيتامين سي فهو أفضل مضادات الأكسدة فيجب عليك استخدام واقي شمسي يحتوي على فيتامين سي.

منطقة حول العينين :

إذا كان هناك مكان يحتاج إلي أكبر اهتمام زائد فهو منطقة حول العينين حيث أن جلد المحيط بالعينين حساسة و رقيقة جدا لو قمنا بمقارنتها بباقي جلد الجسم ولهذا السبب تبدأ علامات الشيخوخة من هذا المكان فيجب عليك استخدام مستحضرات خاصة بمنطقة العين تكون مرطبة تحتوي على فيتامين E فهو أفضل الفيتامينات لمحاربة الشيخوخة.

الاعتناء باليدين :

يجب أن يكون اعتناؤه بها فائق حيث أنها تكون مهملة من السيدات  حيث يؤدي عدم الاهتمام بها إلى ترهل البشرة و ظهور النقط البنيه عليها و قد يحدث لها تصبغ ويمكن الاعتناء بها عن طريق استخدام الكريمات والماسكات فإذا كنتي تعملى يجب عليكي وضع واقي الشمس عليها.

تقشير البشرة :

استخدام السكر المضاف إليه الليمون أو العسل الأبيض لاستخدامه كمقشر طبيعي فهو منظف رائع للبشرة وأيضا ينشط الدورة الدموية فهو يؤدي إلي نضارة البشرة ويمنحها نعومة لا تضاهى.

وعلاوة على ذلك يمكن البدء في علاج علامات تقدم السن من خلال تناول المكسرات والتوت البري و من أفضل الطرق التي تمنع ظهور التجاعيد هي الحقن بالبوتكس أو الليزر.

علامات التقدم في السن في الوجه

بحث الأطباء حول عن سن أو وقت معين لتقدم سن البشرة ولكنها وجدوا أن ليس هناك سن ولكن هناك عدة متحكمات مثل :نوع البشرة ثم المؤثرات الخارجية ثم العادات الخاطئة التي تقومي بها ولكي تبدأي ملاحظة علامات التقدم  في السن في الوجه فهي كالتالي:

الرموش الخفيفة:

فهي من أول الأشياء التي تحدث وتدل على تقدم سن البشرة ويمكن معالجة هذا يجب تغذيتها بزيت الخروع وأحسن حل لذلك وضع الزيت داخل علبة ماسكارا فارغة بعد  تنظيفها جيدا وتمشيط الرموش بها بشكل يومي فهو يزيد من طولها وكثافتها على الفور ويعالج تقصفه.

الهالات السوداء:

هي مشكلة يعاني منها جميع الأعمار فهي تزيد من عمر البشرة الحقيقي رغم صغر السن فيجب معالجتها فورا وهذا من خلال كمادات الشاي البارد أو الخيار البارد لحد المثلج وأيضا يستخدم معها الكريمات التي تحتوي على الكافيين ويجب عليكي النوم جيدا.

افضل كريم لعلامات تقدم السن مكوناته طبيعية

إليك هذه الوصفة السحرية فهي توحد لون البشرة وتبطئ الشيخوخة وتقلل التجاعيد فهي امنه يناسب أنواع البشرة وسوف تلاحظين النتائج بعد 7 أيام فقط، فهو سحر وسوف تعشقينه فهو رائع وسهل التحضير:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من العسل
  • 2 معلقة صغيرة من الفازلين
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو
  • صفار بيضة.

طريقة التحضير:

  • يتم إذابة الفازلين ببخار الماء حتى يصبح سائلا ثم اضيفي باقي المكونات جميعها.
  • اجعلي المزيج متجانس حتى تكون لديك الكريم السحري.
  • يمكنك الاحتفاظ به في علبة.
  • عند وضع على البشرة تقومي بالتدليك بلطف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم ازيليه بمنديل ورقي ثم قومي بغسل البشرة.

علامات الكبر عند السيدات

هناك علامات تفضح سنك سيدتي وقد تعطيكي أكثر من سنك بكثير إذا لم تقومي بإستخدام النصئح السابقة فإليك هذه العلامات منها:

اصفرار الأسنان:

قليل من السيدات يحافظون على أسنانهم اجيب عليك التقليل من استخدام الشاي والقهوة و الكحوليات و الأطباق الحارة والتدخين من أهم العادات الصحية هو استخدام الخيط الطبي في تنظيف الأسنان حافظي لكي تحافظ على اللثة تكون عملية التبويض هي اسهل ما يكون حينها.

تضخم الأنف :

زيادة طول الأنف هو السبب تغيير ملامح الوجه حيث أن غضروف الأنف ملتحم بأنسجة وهذا دليل على فقد الوجه الكولاجين والدهون ويمكن تأخير هذه العلامات من خلال استخدام كريمات مضادة للأشعة الفوق البنفسجية أو إستخدام عمليات التجميل.

تدلي الأذن :

وهذا بسبب فقدان الأنسجة الضامة للكولاجين  خلصانه لا تحتوي على عظام أو عضلات فهي أكثر عرضة للجاذبيه يجب عليك تجنب ارتداء أقراط الأذن الثقيلة استخدام كريمات مضادة الشمس الفوق البنفسجية.

تهدل الركبة وشيخوختها :

الوقاية أفضل من العلاج بعد سن الأربعين سواء كانت السيدة رياضيه او لا يمكنها تخفي تعرض ركبتيها للترهل وهذا  بسبب عدم الاعتناء بها ونقص الدهون فيها.

زيادة حجم القدمين:

تقدم العمر الأربطة الضامة قدم تفقد مرونتها بسبب إسناد كل ثقلك عليها عليكي حافظي على رشاقتك الكبير استخدام الكعب العالي بشكل احذيه المغلقة من الامام .

تغيير لون العينين:

قد تحول بياض العين الى اللون الرمادي وتصبح  قزحية العين باهتة جدا بسبب الجفاف الذي يحدث ستائر استعمال قطرات الترطيب أو كمادات  من الزيوت الطبيعية ولا تنسى بتدليكها بشكل دائري.

الشعر:

فهو يحدث الكثير من الأمور مثل أنه يصبح باهتا ولا يكون له لمعان ويكون مقصف بسبب عوامل الصبغة والتمشيط الخطأ الذي يحدث على مدار أعوام سابقة مما يؤدي إلى أن يصبح خفيفا جدا فيجب عليكي قص الشعر بشكل منتظم، واستعمال شامبوهات مغذية وحمام كريم مغذي فيجب ترطيبه وتغذيته جيدا.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.