فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية وحمايتها من المشاكل الجمالية. معلومة
موسوعة مصرية

فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية

فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية، البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض العديد من المشاكل منها كثرة ظهور البثور السوداء عليها، وتعرضها للالتهاب والبكتيريا والفطريات بشكل كبير، ولكن ماهو الحل للحفاظ على البشرة الدهنية وحمايتها من هذه المشاكل الضارة؟ الحل لدينا سيدتي وهو جل الصبار أو الألوفيرا الطبيعي، ولكي تعترفين على فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية تابعي معنا هذا المقال.

1. فوائد الألوفيرا لعلاج حب الشباب

من أكثر المشاكل الجمالية التي تتعرض لها البشرة الدهنية هي ظهور حب الشباب والندوب والبثور السوداء على الوجه بشكل دائم، ولكن تتميز الألوفيرا أو هلام الصبار بدوره الفائق في تخلص البشرة الدهنية من آثار حب الشباب والبثور السوداء، حيث يعد الألوفيرا من أقوى العناصر الطبيعية المعالجة لحب الشباب للبشرة الدهنية، فهو يقوم بالقضاء على الطفح الجلدي والندوب والتخلص من آثارها بشكل كبير، وهذا نظرا لاحتوائها الألوفيرا أو الصبار على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة الدهنية.

لذلك عليك بخلط ملعقتين من هلام الألوفيرا أو الصبار مع ملعقة من مسحوق الكركم والقليل من زيت الزيتون وطبقي الماسك على بشرتك لمدة خمس دقائق، وكرري ذلك مرة واحدة يوميا.

2. فوائد الألوفيرا للتخلص من الهالات السوداء

ومن أهم فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية هي التخلص من الهالات السوداء والدوائر المحيطة حول العين، حيث تعمل الألوفيرا على القضاء على الهالات السوداء التي تظهر تحت العين نتيجة للعديد من الأسباب منها سوء التغذية، وعدم إزالة المكياج قبل النوم، وتتميز الألوفيرا بإحتوائها على العديد المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات التي تساعد على إشراقة العين وإزالة الهالات والدوائر السوداء التي تحيطها.

ويمكنك عزيزتي تجربة ماسك الألوفيرا للقضاء على الهالات السوداء الموجودة ببشرتك الدهنية من خلال خلط هلام الألوفيرا مع كبسولة من فيتامينe ودلمي بشرتك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل وجهك بالماء البارد.

فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية
فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية

3. فوائد الألوفيرا لشد تجاعيد البشرة الدهنية

ومن ضمن فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية هي حماية البشرة من التعرض للشيخوخة المبكرة وظهور تجاعيد الوجه، حيث يساعد هلام الألوفيرا أو الخليط اللزج الذي يبن استخراجه من ورقة الصبار على شد تجاعيد البشرة الدهنية، والحد من ظهور الخطوط البيضاء الرفيعة حول العين وحول منطقة الفم، وهذا بفضل المركبات الغذائية التي يحتويها الصبار والتي تفيد البشرة الدهنية كثيرا.

ولكي تحمي بشرتك عزيزتي من تجاعيد الوجه وعلامات تقدم السن المختلفة، فعليك باستخراج هلام الصبار أو الألوفيرا وقومي بدهن بشرتك به مرة واحدة يوميا، وتمتعي ببشرة مشرقة ومتألقة دائما.

4. فوائد الألوفيرا لتغذية البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية للتغذية الكافية حتى لا تتعرض للإصابة بمشاكل البشرة المختلفة، ولذلك من أهم فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية هي العمل على تغذيتها ومدها بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي تحافظ على جمال البشرة الدهنية وتعمل على وقايتها من التعرض للبثور والحبوب اثر الزيوت الكثيرة التي تفرزها البشرة الدهنية، ومن فوائد الألوفيرا للبشرة الدهنية أيضاً هي زيادة رطوبتها ومرونتها والعمل على تنعيمها وتفتيحها، واكسابها مظهرا طبيعيا متألقا ومشرقا.

أحضري ملعقتين من الشوفان المطحون، وملعقة واحدة من زيت الألوفيرا وامزجي المكونات جيدا، ثم إدهني بشرتك بها بحركات دائرية وبرفق شديد حتى يتم تنشيط الدورة الدموية للبشرة الدهنية، واتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.