فوائد البردقوش للحامل | معلومة
موسوعة مصرية

فوائد البردقوش للحامل

فوائد البردقوش للحامل، يعتبر عشب البردقوش من أفضل الأعشاب الموجودة في العصور القديمة و حتى في عصرنا هذا، وهذا بفضل احتوائه على العديد من العناصر المهمة للجسم و خاصة على السيدة الحامل، لهذا فإن علماء الطب البديل أوصوا باستخدام عشب البردقوش عندما تكون السيدات حوامل، وهذا لما يحتويه من خصائص مهمة في فترة الحمل و أيضا على صحة الجنين، لذلك سوف نتحدث عن فوائد البردقوش للحامل بالتفصيل، حيث أن وجدنا كثير من السيدات لا تعرفن البردقوش و ما هي فوائده.

ما هو عشب البردقوش

البردقوش عشب من الأعشاب الطبيعية التي تشبه عشبه النعناع و هي موجودة بكثرة في منطقة حوض البحر المتوسط، حيث نجد بعض البلاد تستخدم عشب البردقوش في الأطعمة وذلك لرائحته الطيبة، كما أيضا يدخل في الكثير في المنتجات الطبية وهذا لاحتوائه على زيوت طيارة و فيتامينات و معادن كثيرة و مواد مضادة للأكسدة، لهذا ينصح به العديد من الأطباء باستخدامه في فترة الحمل بديل للمسكنات و الأدوية الأخرى.

فوائد عشب البردقوش استعداد للحمل

بعض السيدات تكون فرصة الحمل بالنسبة لهن ضئيلة، فمن الممكن أن تكون السيدة لديها مشاكل في التبويض أو وجود التهابات في جدار الرحم فبتالي هذه المشاكل تمنع حدوث حمل، لذلك وجب علاج تلك المشاكل أولا، لهذا فأفضل علاج لمشاكل الرحم و التبويض هو العلاج بعشب البردقوش و يشمل:

  • يعمل عشب البردقوش على تنشيط التبويض لدى السيدة، فهو يعتبر منشط طبيعي لتحفيز المبيضين على إنتاج البويضات.
  • ينظف الرحم من أي التهابات، للاستعداد لحدوث حمل، كما أيضا يعالج تكيسات المبايض و التي تكون سبب في تأخير الحمل.
  • ينظم الهرمونات الأنثوية و يجعلها في المعدل المطلوب حتى يكون الحمل سليم و دون أي مشاكل.

فوائد البردقوش للحامل

تتعرض السيدة الحامل لكثرة التعب و الإرهاق و بعض الأعراض المعروفة في فترة الحمل، لذلك فإن عشب البردقوش له خصائص متعددة تفيد الحامل في تلك الفترة و تشمل:

  • يقضي على البكتيرية و الفيروسات

ينصح الطبيب المعالج للسيدة الحامل تجنب الأدوية، حيث أنها تؤثر على صحة الجنين، ففي هذه الحالة يمكن للحامل تناول مشروب البردقوش وذلك لمنع الإصابة بالأمراض البكتيرية و الفيروسية مثل نزلات البرد و الأنفلونزا، كما يمكن أن يعالج التهابات المثانة و المسالك البولية، و هذا من خلال فوائد البردقوش للحامل.

  • يخفف الآلام و مطهر

عشب البردقوش له فوائد متعددة في حالات ألم الأسنان و الصداع و تقلصات العضلات و التي تتعرض لها الحامل دائما في فترة حملها، كما أيضا يطهر الجروح و القرح الداخلية و الخارجية منها، بالإضافة إلى ذلك أيضا فإنه يمنع الإصابة بتسمم الحمل.

  • يعالج مشاكل الجهاز الهضمي للحامل

تعاني الحامل ببعض الآلام في البطن و مغص، و من الممكن أن تشعر بعسر هضم بعد تناول الطعام و قد تشعر أيضا بحرقان في الصدر و انتفاخ و غثيان، لذلك فالحل المثالي لكل هذه الأعراض هو عشب البردقوش، فهو يخفف من تلك الأعراض و يحسن من أداء الدورة الدموية، كما أنه يقوي جهاز المناعة.

طريقة استخدام عشب البردقوش

  • يمكن شراء عشب البردقوش من عند أقرب عطار، فإنه شائع جدا و منتشر و طريقة الحصول عليه سهلة وبسيطة، فيوجد عشب البردقوش على شكل أكياس مغلفة أو أعشاب مجففة.
  • فعند استخدام البردقوش كمشروب دافئ يمكن وضع القليل من هذه الأعشاب أو الأكياس في كوب به ماء دافئ و تغطيته حتى يبرد قليلا ثم يشرب، و يفضل تناوله قبل النوم حيث أنه مهدئ للجسم.
  • و من الممكن إضافة القليل من عشب البردقوش الجاف على بعض الأطعمة و الأطباق الشهية و السلطات، حيث أنه يتميز برائحته العطرة و الذكية، لذلك يفضل تطبيق فوائد البردقوش للحامل.

 

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.