فوائد فيتامين E للرجال | معلومة
موسوعة مصرية

فوائد فيتامين E للرجال

يعتبر فيتامين E للرجال مجموعة عديدة من المركبات الهامة التي تذوب مباشرة في الدهون بالإضافة إلى تأثيرات قوية مضادة للأكسدة، كما أن هذا الفيتامين موجود بصورة طبيعية في عدد كبير من الأطعمة والتي تشمل الحبوب الكاملة والمكسرات بالإضافة إلى البيض والبذور وايضا يوجد في الخضار الورقي، كل هذا بجانب المكملات الغذائية.

ولكي تحصل علي هذا الفيتامين بأفضل طريقة ممكنة يمكنك اتباع نظام صحي غذائي حيث أنه قد يشتمل مصادر هامة كمضادات الأكسدة، ويمكن لفيتامين E ان يتمثل في ثمانية صور كيميائية، ومن المعروف أن ألفا توكوفيرول يعد ذلك الشكل الافضل من ناحية النشاط داخل الجسم، ومن المهم معرفة الكمية المحددة والموصى بها بصورة يومية من فيتامين E للرجال تلك التي تتراوح ما بين 15-20 مللي جراماً او بصورة اخرى تكون نسبته ما بين  22-30  وحدة دولية.

فوائد الزنك وفيتامين E للرجال

أولا– الحماية من أمراض القلب

يسهم فيتامين E الصحي من تقليل تراكم وتكون الصفائح الدموية تلك التي قد تتسبب في الاصابة بأمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية، هذا بالإضافة إلى أن تلك المواد المضادة للأكسدة تسهم في منع حدوث تلف لجميع خلايا الجسم كما أنها تسهم في التخلص السريع للسموم الموجودة في الجسم.

ولأن فيتامين E يعد من أهم مضادات الأكسدة الفعالة فقد يساعد علي تعزيز جهاز المناعة وخاصة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما في حالة ان لم يتم تناوله بشكل منتظم، فهو يساعد عن منع أكسدة مادة الكولسترول الضار في الدم والذي يساعد بالتالي في منع تراكم وتكون الترسبات خاصة في الشرايين، هذا إلى جانب حماية كافة الخلايا من التعرض لأي ضرر خطير قد يؤدي فيما بعد الى أمراض مزمنة.

ثانيا- الحماية من مرض السرطان

المواد المضادة للأكسدة الموجودة في فيتامين E تحمي كافة الخلايا من أي أثر ضار والذي من شأنه تعزيز انتشار مرض السرطان، حيث انه يؤثر علي الجهاز المناعي، هذا بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين قد يساعد كثيرا في منع تكوين النيتروزامين المسرطنة الضارة التي تنتشر في منطقة المعدة والتي يكون سببها مادة النتريت المتراكمة في اغلب الأطعمة.

ثالثا- إعتام عدسة العين:-

أثبتت الكثير من الابحاث انه هناك علاقة عكسية واضحة بين مستوى فيتامين E الموجود في جسم الإنسان وبين نسبة احتمالية إصابة الفرد بحالة من إعتام عدسة العين، ولهذا فقد يحرص الرجال عادة على تناول أكثر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E المفيد وبهذه الطريقة يكون احتمال تعرضهم إعتام عدسة العين قليلا للغاية وأن تقدم العمر.

فيتامينات للرجال لزيادة الخصوبة

– قد تتسبب قلة الحيوانات المنوية لدى الرجال الي حالة من تراجع الخصوبة، وقد تظهر هذه الحالة بسبب قدوم الشيخوخة بالإضافة الي بعض الأمراض التي قد تتسبب بالضرورة إلى بعض التشوهات الصبغية او ربما ظهور الأورام، وقد ينصح الطبيب المختص في ذلك الوقت بالخضوع لعمليات جراحية او ربما تلقي علاج هرموني منتظم.

– ومن هنا يكون تناول بعض المكملات لفيتامين E  من أفضل الطرق إتمام علاج الحالة، ومن أهم فوائد هذا الفيتامين ايضا انه يخفض من التأثير الصار والمؤلم للدوالي ويقلل من خطر التدخين وتأثيره السلبي على جودة وكفاءة السائل المنوي للرجال، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين حركة وفاعلية الحيوانات المنوية ويزيد من عددها المناسب وتجعل من أدائها جيد وكفء اي انها تحسن من الخصوبة عند الرجال بدرجة كبيرة.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.