فوائد فيتامين E للشعر | معلومة
موسوعة مصرية

فوائد فيتامين E للشعر

اهم وافضل المستحضرات الطبيعية يدخل بها ذلك الفيتامين الصحي وهو فيتامين E للشعر  حيث ان معظم المنتجات الحديثة الخاصة بعناية الشعر تستخدم العناصر المستخلصة من المواد الطبيعية، ومن ثم يتم إعادة إنتاجها مرة أخرى بصورة مستحضرات عناية تجارية مثل الكريمات والشامبو بالإضافة إلى الزيوت والبلسم، تلك المنتجات التي تشتمل فعليا على تلك المستحضرات والتي نستطيع من خلالها استعمالها بشكل بسيط وسريع.

مصادر فيتامين E وطريقة الحصول عليه:-

– حقيقة يتم استخراج عناصر فيتامين E من عدد من الأطعمة مثل المكسرات أو الخضار بأنواعه أو ربما في الفواكه، فمن المعروف أنه يتواجد بشكل كبير في الكثير من البذور مثل بذور اليقطين وبذور عباد الشمس بالإضافة إلى بذور السمسم.

– يوجد فيتامين E في المكسرات بمختلف أنواعها مثل اللوز و البندق، كما انه متاح بكثرة في الأفوكادو والكثير من الزيوت النباتية المفيدة الّتي تعتبر من أهم مستخلصات فيتامين E، كما يمكن استخلاصه في أنواع الخضار الورقية الصحية مثل البقدونس والخس والسبانخ أيضا.

فيتامين E للشعر المتساقط:-

1- لدي فيتامين E قدرة هائلة في علاج مشكلات الشعر المتنوعة فيقوم بحل مشكلة تقصف الشعر الناتج من الجفاف الشديد والذي قد يكون سببه الإرهاق الشديد للشعر من عمل الصبغات واستعمال المواد الكيماوية الضارة، واستخدام طرق التجعيد بشكل متكرر، كما أن تجفيف الشعر من خلال استخدام  مجفف الشعر باستمرار قد يزيد المشكلة.

2- زيادة تألق الشعر ولمعانه نتيجة هامة من أهم نتائج فيتامين E فهو فيتامين فعال للغاية يساعد جيدا في ترطيب ولمعان الشعر، حيث أن الاستعانة بمنتجات فيتامين E  وتطبيقها مباشرة على فروة الرأس بصورة منتظمة، والتي تساعد على ترطيب الشعر، هذا بالإضافة إلى أنه يسهم في تحفيز وتعزيز الجلد في خروج المستخلصات الطبيعية التي تسهم في ترطيب الشعر جيدا وجعله براقا.

3- يسهم فيتامين E في بطء ظهور الشيب والتقليل من علامات الشيخوخة المبكرة التي قد تطرأ على الشعر من لون أبيض حيث يبطئ من عمليات الأكسدة الواضحة التي تؤثر على صبغة الشعر بلونها الطبيعي، فهذا الفيتامين مضاد فعال للغاية لعملية الأكسدة، حيث أنه يستعمل للبشرة والشعر في نفس الوقت فهو يحد من تلف كافة انسجة جسم الإنسان.

4- يساعد على إطالة الشعر فقد يشمل قدرا هائلا من مضادات الأكسدة، فهو يساعد على تحسين أداء جهاز المناعة الموجود بالجسم، وبالتالي تحسين أداء الدورة الدموية الخاصة بجسم الفرد والذي يضمن وصول الدم بشكل سليم إلى كافة أجزاء الجسم أي لفروة الرأس كاملة والي جذور الشعر كلها، وبهذا يكون الشعر قد تم إمدادها بالغذاء المناسب والكافي والذي يساعد الشعر على النمو بشكل سليم وصحي.

فوائد فيتامين E للشعر وكيفية استخدامه:-

هناك الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين E يمكنك تناولها باستمرار وجعلها كجزء لا يتجزأ من نظامك الغذائي، تحتوي جميع المكسرات على فيتامين E على سبيل المثال الصنوبر والبندق واللوز أيضا، يمكنك تناول هذه المكسرات يوميا باعتبارها وجبة خفيفة، من المستطاع ايضا استعمال كافة مستخلصاته وتطبيقه على فروة الرأس مباشرة والقيام بعمل تدليك لها كما يمكنك تركها مباشرة على الشعر لفترة طويلة، وبعدها يتم شطف الشعر باستعمال الشامبو، ومن المهم للغاية الانتظام لفترات طويلة على هذه الأفعال الصحية لكي تستطيع الحصول السريع على أفضل النتائج المرضية.

فوائد فيتامين E لا تعد حيث تصل فائدته في كثير من المشكلات وله فاعلية كبيرة على تحسين أي عرض غير صحي، ويمكن استخدامه مباشرة سواء من خلال كبسولات الفيتامين أو من خلال تناول الأطعمة المحتوية عليها أو ربما من خلال المنتجات المستخلصة منه وبالتالي نكون قد تمكنا من الحصول من أكبر قدر من هذا الفيتامين الصحي.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.