ماهى فوائد الفازلين | معلومة
موسوعة مصرية

ماهى فوائد الفازلين

فوائد الفازلين لجمال المرأة، يعتبر الفازلين من أهم المواد الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في تعزيز إطلالات المرأة الجمالية منذ عصور قديمة، حيث كان يتم استخدامه في علاج كافة المشاكل الجمالية التي تتعرض لها المرأة مثل جفاف الجلد، وتشققات البشرة والشفاه، والفازلين هو عبارة عن مادة هلامية تتعرض لعمليات التنقية والتقطير والترشيح حتى تصل إلى الشكل النهائى للفازلين المفيد جدا لجلد الانسان بشكل عام والمرأة بصفة خاصة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم فوائد الفازلين لجمال المرأة.

فوائد الفازلين للبشرة

– تونر للوجه

من فوائد الفازلين لجمال المرأة هو أنه يعمل كتونر للوجه من أجل تنظيف وتطهير البشرة بشكل أعمق، حيث يعمل الفازلين كغسول رائع للبشرة وتعقيمها من البكتيريا والجراثيم التي تخترق مسام البشرة، كما ويساعد الفازلين في حماية البشرة من حب الشباب والبثور السوداء.

هذا فضلا عن دوره في ترطيب الجلد ومنحه الانتعاش والرطوبة الكافية، ومنعه من الإصابة من الجفاف والتشقق، لذلك يمكنك عزيزتي استخدام الفازلين كتونر طبيعي للوجه من خلال خلط القليل من الملح مع قطرات من الحليب وكمية مناسبة من الفازلين، ثم بعد ذلك افركي الخليط على وجهك برفق واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم بواسطة قطنة ناعمة قومي بإزالته.

– محاربة الشيخوخة

ومن ضمن استخدامات الفازلين هو أنه محارب للشيخوخة المبكرة، حيث يعمل الفازلين على شد البشرة بشكل طبيعي، والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين، ويمنح الوجه إمبابة طبيعية دون اللجوء إلى إجراء عمليات التجميل من أجل شد البشرة، فإذا كنت ترغبين بشد بشرتك وحمايتها من علامات تقدم السن المبكر.

فعليك باستخدام هذه الوصفة من الفازلين مرة واحدة أسبوعياً، وذلك من خلال مزج ملعقتان من الفازلين مع بياض بيضة، ونصف معلقة من الملح، وملعقة من العسل، واخلطي المكونات جيدا، ثم بعد ذلك طبقي القناع على وجهك ومنطقة الرقبة، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطف وجهك بالماء البارد.

فوائد الفازلين لتبييض الأسنان

وتمتد فوايد الفازلين الجمالية إلى الأسنان، حيث تعمل مادة الفازلين الهلامية على تبييض الأسنان بشكل كبير وجعلها ناصعة البياض، كما يعمل الفازلين على تنظيف الأسنان وتطهيرها وإزالة الاصفرار الموجود عليها، كما ويعتبر الفازلين معقم جيد الأسنان من البكتريا والفيروسات الضارة التي تتراكم عليها اثر تعلق بقايا الطعام داخلها.

لذلك عليك بخلط ملعقة صغيرة من الملح مع القليل من بيكربونات الصوديوم وملعقتين من الفازلين وافركي أسنانك بها كل ليلة، وسوف تنبهرين بالنتائج.

فوائد الفازلين لتقوية الأظافر

ومن فوائد الفازلين لجمال المرأة أيضا هو تقوية وتنظيف أظافرها بشكل طبيعي، حيث يعمل الفازلين على تقوية الأظافر وتطهيرها من الجراثيم والميكروبات التي تخترقها مسببة لها التقصف والتكسير، وهذا لأن الفازلين يحتوي على العديد من الخصائص والمواد الطبيعية التي تساعد في تقوية الأظافر وحمايتها من التلف والتكسر، لذلك قومي يوميا بدهن أظافرك بالفازلين قبل النوم.

فوائد الفازلين للشعر

من المعروف الاستخدامات الرائعة للفازلين على الشعر، حيث يعالج الفازلين الكثير من المشاكل الصحية والجمالية للشعر، ومن أهمها علاج مشكلة تجاعيد وخشونة الشعر، يساعد الفازلين على فرد خصلات الشعر بطريقة مذهلة، وفي نفس الوقت يزيد من ترطيب الشعر وتنعيمه ولمعانه بطريقة طبيعية وفعالة، لذلك قومي بدهن خصلات شعرك بالفازلين يوميا وتمتعي بشعر ناعم وصحي خالي من التجاعيد والتقصف والحد من تعرصه للجفاف.

فوائد الفازلين للعناية بالأقدام

يُساعد دهن كعب القدمين بالفازلين ليلاً مع إرتداء الجوارب على حمايتهما من التشققات التي تعرضت لها من خلال ارتداء بعض الأحذية الضيقة لتُصبح أكثر نعومة وليونة، كما يُستخدم الفازلين في تنعيم منطقتي الركب والأكواع، حيثُ يُعاني معظم الرجال والنساء على حد سواء من الجفاف نتيجة للإحتكاك، حيثُ يُمكن الإستفادة من الفازلين عن طريق دهنه في هذه المناطق ليلاً للحصول على جلد ناعم فيها.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.