5 علامات الحمل في توأم، وما هي الأعراض التي تشعر بها الحامل.معلومة
موسوعة مصرية

5 علامات الحمل في توأم

5 علامات الحمل في توأم يمكنك التعرف عليهم عزيزتي من خلال موقعنا معلومة. تشعر المرأة بإحساس في قمة الروعة والجمال عندما تعرف بأنها حامل. فما بالك عندما تكون حامل في توأم فالأمر يزيدها سعادة وفرح.

من منا لا يريد أن يكون في حياته طفلين توأم يكونان نفس الملامح ونفس الشكل؟ خلال فترة الحمل تمر المرأة بشكل طبيعي لعدة أعراض تدل على نشأة الجنين. ولكن تشعر المرأة بعدة أعراض خاصة وعلامات أخري تظهر من خلالها أنها حامل بتوأم. فمن خلال متابعتك عزيزتي المرأة لهذا المقال سوف تتعرفي على تلك العلامات:

علامات الحمل في توأم
علامات الحمل في توأم

1. مستوي البروتين عالي وهرمون HCG نسبته عالية

كبد الطفل الذي يقوم بإفراز البروتين في دم الأم تعتبر من أكثر العلامات التي تؤكد لكى عزيزتي المرأة أنك حامل في توأم. فعندما لا تأتى الدورة الشهرية وتعرفين بخبر حملك بعدها قومي بإجراء فحص تحليل عن طريق البول أو عن طريق الدم حتي تتابعي نسبةHCG في الجسم. ومن خلال متابعتك سوف تلاحظين أن هذه النسبة مرتفعة عن معدلها الطبيعي في جسمك، وهذه تكون من أقوي العلامات بأنك حامل في طفلين توأم.

2. الجنين يتحرك في وقت مبكر من الحمل

ومن علامات الحمل في توأم هي تحرك الجنين داخل الرحم في وقت مبكر من الحمل. فشعور المرأة في وقت مبكر عن المعتاد بحركة الجنين هذه إشارة على أنها حامل في توأم. فبعد مرور الشهر الرابع من المفروض أن المرأة الحامل تشعر بحركة جنينها.

ولكن إذا كان الحمل في طفلين توأم فهذا الوضع يختلف حيث أن حركتهم تكون أسرع وبشكل أكبر. وفي هذه الحالة المرأة الحامل تشعر بزيادة حركة جنينها أي تقريباً بداية من الشهر العاشر إلي الشهر الثاني عشر.

من خلال سماع صوت نبض الأجنة عن طريق الموجات فوق الصوتية في الأسبوع السادس من الحمل يتمكن الطبيب الماهر من معرفة أن الأم حامل في طفلين توأم. ولكن في الغالب قد يكون الأمر صعب على الطبيب من تحديد ذلك لأن الجنين الآخر يكون نبضه ضعيف، وغير مسموع بشكل واضح. وقد يعتقد الطبيب في بعض الأحيان أن هذا نبض الأم، لذلك فإن هذه العلامة لا يتفق عليها معظم الأطباء.

علامات الحمل في توأم
علامات الحمل في توأم

3. زيادة وزن الأم وإنتفاخ رحمها وصدرها من علامات الحمل في توأم

ومن خلال التجارب التي تمر على النساء الحوامل في توأم، والتي قد تكون من العلامات الأكثر وضوحا للدلالة على أنك حامل بطفلين توأم، هو كبر حجم صدر الأم، وإنتفاخ الرحم بشكل كبير. كما وتلاحظ الحامل أيضاً زيادة بشكل ملحوظ في الوزن ويتم توزيعها على مختلف مناطق الجسم.

وضمن هذه المناطق منطقة الصدر بسبب إرتفاع نسبة هرمون الحليب الذي يتضاعف عن الحمل بطفل واحد. ومع المقارنة مع المرأة الحامل في جنين بالنسبة للمرأة الحامل في طفلين نلاحظ أنها ترغب في تناول الطعام بشراهة. مما يجعل تركيز نسبة كبيرة من الدهون في منطقة الأرداف. ففي الأمر العادي تضيق الملابس على المرأة الحامل تقريباً بعد مرور عشرين أسبوع. أما في حالة الحمل في توأم، فتتفاجئ الأم بعد ستة أسابيع فقط بضيق ملابسها، وهذا يرجع إلي حجم الرحم الزائد عن الأمر المعتاد.

4. من علامات الحمل في توأم التعب الشديد والغثيان الحاد في فترة الصباح

في حالة المرأة الحامل تشعر بغثيان والقئ ولكن بشكل عادي. أما في حالة الحمل في طفلين توأم يكون الوضع أصعب. فيسبب للمرأة إرهاق وإعياء بشكل أكبر، وربما يصل إلي الشعور بالهبوط والدوار والدوخة الشديدة طول فترة الأشهر الأولي من الحمل.

5. زيادة عدد مرات التبول

وأيضاً من إحدى علامات الحمل في توأم هو زيادة التبول عند المرأة الحامل بشكل مبالغ فيه. وذلك بسبب ثقل حجم الطفلين، وزيادة ضغطهما على المثانة. وهذا الذي يجعل المرأة الحامل تكثر من التبول بشكل مستمر وفي وقت متقارب.

موضوعات ذات صلة

  1. محمد يقول

    معلومات قيمه بجد وياريت تدي فرق ف الحمل ف طفل واحد وبين الحمل اللي بيكون فيه توام هيبقي افضل بكتير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.