5 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وتطويله وإزالة القشرة | معلومة
موسوعة مصرية

5 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وتطويله وإزالة القشرة

 صفار البيض :

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر 

خلط صفار بيضة + علبة زبادي + ملعقة مايونيز (حسب الرغبة)، ثم وضعها على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم شطفه جيدًّا، وتعتبر هذه الوصفة معروفة في تنعيم الشعر.

 النخاع :

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
النخاع لتنعيم الشعر

وهي وصفة فعالة في تقوية الشعر وتطويله باستخدام “مواسير اللحم”- والتي يتم شراؤها من الجزار- ووضعها في صينية ندخلها فرنًا دافئًا لمدة خمس دقائق فقط، ونخرجها ونصفي منها النخاع، ونضعه في برطمان ليكون على هيئة كريم.

ونستخدم منه حسب الحاجة لنضعه على الرأس، وندلك به فروة الرأس والشعر لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالشامبو جيدًا مرة كل أسبوع لمدة شهرين، ومع المواظبة تظهر آثاره على الشعر بشكل أفضل مرة عن مرة.

 المايونيز والخل :

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
المايونيز

من المعروف أن قشرة الشعر تضعف الفروة وتضر الشعر، وأن طرق إزالة القشرة كثيرة وتؤدي في أحيان كثيرة لجفاف الشعر؛ ولكن الطريقة التالية تساعد على إزالة القشرة دون أي ضرر، وفي نفس الوقت  تنعم الشعر وتطريه، فهي عبارة عن :

ملعقة مايونيز + 2 ملعقة زبادي + 4 ملاعق خل أبيض أو خل تفاح + 2 ملعقة زيت زيتون + بيضة كاملة)؛ بحيث يتم خلط تلك المكونات جيدًا مع بعضها
البعض، وتوضع على الشعر وتدلك الفروة والشعر بها، ثم تترك لمدة ربع ساعة-
لا تزيد عن ذلك دقيقة واحدة حتى لا تضر الشعر، كما يمكن زيادة الخلطة حسب طول الشعر وكثافته.

 الفلفل الحامي بالزيت :

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
الفلفل الحامي بالزيت

إحضار 4 ثمرات فلفل أخضر حامي ووضعها في خلطة مكونة من مجموعة زيوت (سمسم، خروع، لوز، زيتون)- ويتم شراؤها جميعًا من العطار- ثم يترك الفلفل في الزيت لمدة 3 أيام حتى يذبل؛ ثم يستخدم ذلك الزيت في دهان الشعر وفروة الرأس، ويلف الشعر بعدها بفوطة دافئة، أو كيس محكمة، ويترك هكذا لمدة ربع ساعة، ثم نغسله جيدًا بالشامبو.

الثوم بالزيوت :

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
الثوم بالزيوت

إحضار رأس ثوم، وتقشيره جيدًا ثم فرمه حتى يصبح ناعمًا جدًّا، ثم خلطه بمجموعة من الزيوت كـ(زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت ‏خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت المفيدة للشعر)، ويوضع ملعقة كبيرة أو ملعقتين من كلِّ نوع حسب طول الشعر.

ثم تتم تدفئة الزيوت على النار، وترفع من على النار، ليضاف إليها الثوم الناعم ومزجها جيدًا، ثم تدلك فروة الرأس جيدًا بها وكذلك الشعر، ثم يتم
ارتداء “بونيه” الرأس أو كيس بلاستيك لمدة 8 ساعات، ثم يشطف الشعر جيدًا بالشامبو ويغسل جيدًا.

ملحوظة: لإزالة رائحة الثوم بعد الاستخدام، يمكنك ذلك من خلال تعطير الشعر
بأي زيت عطري تضعي نقطة منه على يديك وتمريها على شعرك، وكذلك تهوية شعرك جيدًا بعد الاستخدام.

وتكرر هذه الوصفة  يومًا واحدًا في الأسبوع لمدة 6 أسابيع، وقد تجد مستخدمته في البداية تساقطًا لبعض الشعر الضعيف أو التالف فلا داعي
للقلق وقتها؛ لأنه أمر طبيعي للشعر التالف، أما السليم فسيقوى وتظهر حيويته أسبوعًا بعد أسبوع، ومن الأفضل تحديد يوم محدد من كل أسبوع لوضع هذه الوصفة؛ لأنها تعمل عمل المضاد الحيوي للشعر، والذي يجب عمله في أوقات محددة

 

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.