وصفات تنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت | معلومة
موسوعة مصرية

وصفات تنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت

وصفات خاصة و جديدة تعمل على تنعيم القدمين وتبيضهما من المعروف أن القدم لدى النساء  والرجال شيء مهم و مميز و كيفيه والنظافة الخاصة بالقدمين شيء بسيط و سريع، و لذالك فاليوم أتينا لكم ببعض الوصفات الخاصة و المميزة التي تسهل عليكم تبيض القدمين، وكما أننا لا ننسى و سوف نطرح معكم بعض الوصفات السحرية التي تتميز بها القدمين و التي تعطيها لمعان و نعومه خاصة.

وصفه تنعيم القدمين وتبيضها بالزيت والسكر

مكوناتها:

  • نحضر 4 ملاعق من السكر.
  • ونحضر معهم 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الصحي.
  • مناديل جافه وكريم الترطيب الخاص ومعه كيس بلاستيك.

طريقة التحصير:

  • نمزج الزيت والسكر ويستمر التقليب فترة حتى يمتزج كلا من الزيت والسكر.
  • نضع كريم الترطيب في وعاء ماء ونتركه على حمام بخار لمدة لا تزيد عن 3 دقائق.
  • ثم بعد ذالك ندهنه برفق على القدمين و بحركة دائرية .
  • ثم بغد ذالك نقوم بمسح بقايا الكريم من على القدمين باستخدام المناديل الجافة.
  • ثم نقوم بفرك الكريم أيضا بحركة  دائرية مرة أخرى .
  • ثم بعد ذالك نقوم بلف الكيس على القدم و نتركها لمدة لا تقل عن 3 دقائق.
  • ثم بعد ذالك تغسل القدمين بالماء الفاتر و تكرر  هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا لكي نحصل على نتيجة سريعة.

وصفه الليمون و الكركم لتنعيم القدمين

من المعروف أن الكركم طبيعي فعال في تبيض القدمين وأنه يعمل بشكل سريع، كما أن الليمون أيضا يعتبر من أهم العناصر التي تقوم بتبييض القدم بشكل جميل ورائع.

مكوناتها:

نجلب فقط 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون و معهم فقط نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحون فقط، نقوم بوضع كلا من الليمون و الكركم في وعاء ونقوم بمزجهم جيدا حتى يتم تجانسهم معا، ثم بعد ذالك نقوم بوضع الكريم على القديم ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا ثم بعد ذالك نقوم بغسل القدمين بالماء الفاتر وسوف تندهش من النتيجة السر يعه، نقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين على مدار الأسبوع لكي نشاهد النتيجة السحرية .

وصفه دقيق الذرة الناعم لتبيض القدمين

معروف أن فوائد دقيق الذرة معروفه ومشهورة وكثيرة ومن أهم وصفاتها أنه يتم إدخاله في الكثير من الوصفات لكي يقوم بتنعيم وتبيض القدم .

مكوناتها:

نجلب 3 ملاعق كبيرة من دقيق الذرة و معهم 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز و أيضا ربع كوب روزا مارى مطحون ونجلب أيضا جوارب قطنية.

طريقة التحضير:

نجلب كلا من زيت اللوز وزيت النعناع ونمزجهم معا ثم نضيف إليهم دقيق الذرة ويتم تقليبهم ليمتزجون إلى التجانس التام و بعد ذالك نتركه جانبا، ثم تترك القدمين في الماء الفاتر لمدة لا تقل عن 5 دقائق  ثم نجففها جدا، ثم نضع الخليط على القدمين مباشرة وندلكها جيدا على كلا من الأماكن الجافة والمتشققة  و نتركهم ربع ساعة على الأقل ،ثم بعد ذالك نقوم بغسلها جيدا و لا التنشيف الجيد أيضا ثم نلبس الجوارب القطنية بعدها مباشرة، و نقوم بتكرار هذه الوصفة على الأقل مرة يومي قبل النوم فقط وسوف تلاحظين الانبهار و النعومة و التبييض من أول مرة، و نختم معا في موضوعنا المميز والذي أتينا لكم به و بأحدث الوصفات ألحديثه و بمفعولها السريع جدا و تعرفنا معا على كيفيه تحضير الخلطات و عمل الوصفات بأفضل الطرق السريعة و التي تأتي بنتيجة أسرع.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.