أقوى وصفات تنعيم الشعر المجعد | معلومة
موسوعة مصرية

أقوى وصفات تنعيم الشعر المجعد

الشعر هو حديثنا اليوم على موقع معلومة  حيث أن الشعر سر سعادة المرأة فمن الممكن أن تمر المرأة بظروف عصيبة فقط لان شعرها ليس بحالة جيدة أو لأنه خشن أو لأنه مقصف، فالكثير من السيدات يعانون بكثرة من شعرهن ولكن اليوم أتينا لكم بأفضل الخلطات والوصفات التي تنعيم الشعر وبطرق صحية وبخلطات طبيعيه.

تنعيم الشعر سريعاً

تعانى الكثير من خشونة الشعر و منها ما تكون عوامل وراثية ومن الممكن أيضا أن تكون بسبب المكونات الكيميائية وخشونة تدل على حرق البوصيلات التي بداخله و من الممكن أن تكون بسبب عوامل المناخ و من الممكن أيضا النفسية قد تؤثر بشكل سلبي على الشعر فيجب دائما أن يتم تسريح الشعر بمشط ذو أسنان قريبه و ليس متباعدة و أيضا أن يستخدم الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن، وكما أنه أيضا يجب عدم استعمال ألصابونه و استخدام شامبو بدلا منها و قد يحدث تحسن سريع في التخلص من خشونة الشعر .

وصفات لتنعيم الشعر

إذا كان الشعر طويلا أو قصيرا مجعدا أو منسدلا فمن الطبيعي أن جميع السيدات رأيهن أن يكون شعرهن صحي ولامع لذالك جلبنا لكم بعض هذه الوصفات الطبيعية .

وصفه خل التفاح لتنعيم الشعر

خل التفاح من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تسريع النتيجة وانه أيضا يعمل على تنعيم الشعر و في طريقه سهله و سريعة جدا.

طريقة التحضير والإستخدام:

  • مكوناته معلقتين كبيرتان من خل التفاح ومهم معلقتين كبيرتين من الماء.
  • ثم نخلطهم معا حتى التجانس التام بهم ثم بعد ذالك يوضع على الشعر.
  • ويفرك بحركة دائرية ثم يترك من مدة لا تقل عن 15 دقيقه.
  • ثم بغد ذالك أيضا نقوم بشطف الخليط جيدا و لكن نقوم بشطفه بخل التفاح المخفف.
  • ونترك الرائحة قليلا ثم نقوم بتنشيفه وتركة في الهواء .

وصفه الموز:

نأتي ب 3 ثمرات من الموز و نقوم بتقشيرهم  وبعد  ذالك نقوم بهرسهم جيدا، ثم نقوم باضافه واحده من بياض البيض لهم ونقوم بخلطهم مرة أخرى حتى يتجانس معا، ثم نفرده على الشعر من الأمام إلى الخلف و بعد ذالك نتركه ما يقارب الساعة و نقوم بشطفه و غسله  بالشامبو جيد، وبعد  ذالك يفضل أن تكرر هذه العملية مرة وحدة أسبوعيا.

طرق تنعيم الشعر
وصفة لفرد الشعر المجعد

وصفه زبده الشيا لفرد الشعر الخشن وتنعيمة

و هي معروفه بكثافتها للشعر و أنها وصفه طبيعيه فعاله و أن نتيجتها سريعة جدا إذا فلنجلب 5 ملاعق من زبده الشيا و ندهن بهم الشعر جيدا ثم نقوم بالغطاء الشعر بإحكام، و نتركه لمدة لا تقل عن 2 ساعة و بعد ذالك يشطف بلطف بالشامبو ويترك منسدلا حتى ينشف و يفضل أن تكرر هذه العملية مرة كل أسبوع.

وصفه الحليب و العسل لفرد الشعر المجعد

الحليب غني بجميع الفيتامينات الخاصة بالجسم والتي تعطيه حيوية ونشاط و لذالك سوف نستخدمه في وصفتنا اليوم وطريقة الاستخدام هى:

  • نضيف كوب من الحليب مع 5 ملاعق من العسل.
  • و يخلط جيدا حتى يتجانس معا و نقوم بفرده على الشعر جيدا من الأمام إلى الخلف.
  • ونتركه على الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات و بعد ذالك نقوم بشطفه.
  • ونتركه ينشف ويفضل أن تكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا لكي تحصلي على نتيجة سريعة.

و بذالك نكون وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم و نتعرف معا على أسباب الخشونة و التخلص منها  أو كيفيه تجنبها و تعرفنا أيضا على وصفات خاصة لتنعيم الشعر، وكيفيه الاهتمام به و العناية الكافية و الخاصة للشعر وكيفيه الاهتمام به و أتمنى أنه ينال إعجابكم.

موضوعات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.